المرشحةُ الأميركيةُ للأممِ المتحدةِ تتعهدُ بفتحِ الطرقِ والمعابرِ في سوريا

قالت “ليندا توماس جرينفيلد” المرشّحة لمنصب السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة أمس الأربعاء, إنّها ستعمل لفتحٍ الطرقِ والمعابر في سوريا.

وأضافت “توماس جرينفيلد” في جلسة تأكيد ترشيحِها أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي ” إنَّها ستعملُ لفتح الطرق والمعابر في سوريا لإيصال الإغاثة لمحتاجيها”.

وكانت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة “كيلي كرافت” قد طالبتْ المجتمع الدولي في وقتٍ سابق بضرورة الحفاظ على معبر باب الهوى من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين السوريين المتضرِّرين من الحرب.

كما أكّدتْ “كرافت” أنَّ الانتخابات الرئاسية في سوريا التي يعتزم رأسُ نظام الأسد خوضَ غمارها، غيرُ شرعية ولن تعترفَ بها الولاياتُ المتحدة.

وأدّى قرارُ مجلس الأمن الدولي رقم 2504، بتقليص عددِ معابر إيصال المساعدات إلى سوريا للحدِّ من قدرة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية الأخرى على تقديم المساعدة الأساسية لمن هم في أمسِّ الحاجة إليها.

واعتمد المجلس في 11 من كانون الثاني الماضي القرارَ 2504، وقضى بتمديدِ آلية إيصالِ المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا عبْرَ معبرين فقط من تركيا ولمدّة 6 أشهر، وإغلاقِ معبري اليعربية في العراق، والرمثا في الأردن بسبب معارضةِ روسيا والصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى