المسلطُ : الشعبُ السوريُ خرجَ مُرغماً ولم يختر العيشَ في خيمةٍ

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم، أمس السبت، إنَّ الشعب السوري لم يكن لديه الخيارُ في البقاء أو الخروج من بيته، بل خرج مرغماً خوفاً من القتلِ والاغتصاب والاعتقال، لا يوجد شخصٌ يترك منزله ويختار العيشَ في خيمة تحت الأمطار والثلوج.

حيث رئيسُ الائتلاف جاء خلال مشاركته في فعّاليات النسخة العشرين لمنتدى الدوحة، الذي انطلقَ أمس السبت تحت عنوان “‏التحوّلُ إلى عصرٍ جديد”.

حيث قال إنَّ “تقديرنا للدول لا يعني أنَّ السوريين ذهبوا إلى نزهة في أوروبا، لكنَّهم هربوا من البراميل المتفجّرة”.

وأضاف المسلط: إنَّ “الشعب السوري لم يختر الخروج من بيته ولا أحدٌ يخرج من منزله للعيش في خيمةٍ تحت الأمطار !!!”.

ولفت إلى أنَّ نفسَ الطائرات التي قصفت سورية تقصفُ الآن أوكرانيا، وأنَّ “نفس المرتزقة الذين جاء بهم بوتين إلى سورية هم الآن في أوكرانيا”, في إشارةٍ منه إلى الدور الروسي في قتلِ وتهجير السوريين.

وتساءل المسلط خلال كلمته بأنّه “إلى متى يستمرُّ الفيتو الروسي والعجزُ الدولي؟”، وذكرَ أنَّ 75%؜ من السوريين في مناطق النظام يرغبون بالخروج من هذه المناطق، متسائلاً: “فماذا تفهمون من هذا الرقم؟”.

وشدَّد المسلط على أنَّ “قضيتنا في سورية سياسية وليست أزمة إنسانية، وعلينا البحث عن حلٍّ لإنهاء هذه الأزمات في ظلِّ عجزٍ دولي”.

المنتدى ضمَّ أبرز القادة والسياسيين وصُنّاع القرار من جميع أنحاء العالم، ويهدفُ لمناقشة عددٍ من المواضيع الأساسية.

وكان الائتلافُ الوطني السوري, قد أصدر تصريحاً صحافياً في وقت سابق اليوم, أدانَ فيه هجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية على أراضي المملكة العربية السعودية، والتي استهدفتْ منشآت حيوية ومحطات بترول وأماكن مدنية في جدّة وجازان.

وأكّد الائتلافُ على وقوفه وتضامُنه مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي وعلى دعمِه الكاملِ لكافة الإجراءات التي تقوم بها لحماية أمنها واستقرارها وحماية المنطقة من الاعتداءات الإيرانية عبرَ ميليشياتها المختلفة والتي تستهدف “النسيج والأمن الاجتماعي بقدرِ ما تستهدفُ البنى التحتية والمناطق الحيوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى