المسلط: بالتنسيق مع المملكة السعودية.. اجتماع موسع لهيئة المفاوضات لإعادة تفعيلها

كشف رئيس الائتلاف الوطني المعارض سالم المسلط، عن اجتماع موسع لهيئة المفاوضات السورية في العاصمة السعودية الرياض لإعادة تفعيلها بشكل أكبر، وإنهاء الخلافات بين الأطراف” لافتا إلى أن ذلك يأتي بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية.

وقال المسلط إن “العملية السياسية برمتها تعيش الآن وضعا كارثيا، ونحن نبحث عن الحل ضمن الثوابت الوطنية دون عرقلة عمل هيئة التفاوض؛ المعارضة بمختلف توجهاتها أجمعت على تغيير نظام الأسد ورفض الاستبداد والدكتاتورية ورفض الإرهاب”.

إلى ذلك، انتقد المسلط دور المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، وقال: “كلف بتطبيق القرار 2254، إلا أن دوره تحول من مبعوث لتطبيق القرارات الأممية إلى ميسر اجتماعات بين المعارضة ونظام الأسد، وهذه مشكلة تواجه العملية السياسية”.

وأكد أن الائتلاف يدعم العملية السياسية رغم ما يقوم به نظام الأسد من مراوغات لكسب الوقت، وأن اللجنة الدستورية تجاوزت المدة المحددة لها، ولذلك لا بد من تحرك وضغوط دولية.

إلى ذلك، قال إن الولايات المتحدة مهتمة بالقضية السورية، ولن تطبع مع نظام الأسد وملتزمة بعقوبات قانون قيصر التي تستهدف النظام، وبحسب المسلط، فإن تغير الإدارات في البيت الأبيض لا يغير مواقف واشنطن حيث تتركز الأولويات الأميركية في سوريا على محاربة الإرهاب، والمناطق الآمنة، وخروج إيران من سوريا، والحل السياسي.

وأشار إلى أن هناك ترحيبا تركيا ودوليا بتوحيد المعارضة واللقاءات الجارية مع هيئة التنسيق، وهذا يستدعي الإثبات للدول بأن المعارضة موحدة، وهذا ما نسعى له، بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى