المعارضةُ السوريةُ تؤكّدُ مشاركتَها في الجولةِ 16 من مباحثاتِ “أستانا”

أكّد وفدُ المعارضة السورية مشاركتَه في الجولة 16 القادمة من مباحثات “أستانا “بشأن سوريا، التي ستُعقد في السابع والثامن من شهر تموز المقبل، في العاصمة الكازاخية نور سلطان، وذلك على لسان رئيسِ وفدِ المعارضة “أحمد طعمة”.

وقال طعمة: إنَّ جدول الأعمال لم يحدّد بعد والمعارضة بانتظاره، وأضاف: “نأمل في تحقيق المزيد وخصوصاً ما يتعلّق بتثبيت وقفِ إطلاق النار وعدمِ إيقاف المساعدات الإنسانية عبر الحدود”.

وبحسب مصادر مطّلعة فإنَّ أوساط المعارضة السورية تؤكّد أنَّ الجولة المقبلة لن تكون مختلفة عن الجولات السابقة، ولكنَّها تستبعد أنْ تخرجَ بنتائج مهمّة.

وبانتظار أنْ تركّز الجولة 16 على ملفّ المساعدات الإنسانية، إلى جانب استئناف عمل اللجنة الدستورية وإجراءات بناءِ الثقة كتبادل الأسرى والإفراج عن المعتقلين والبحث عن المفقودين.

وكان نائب رئيس إدارة العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، اللواء ياروسلاف موسكاليك، قال أثناء مشاركتِه في الدورة التاسعة من مؤتمر موسكو للأمن الدولي: “نعمل بشكل نشطٍ على تسوية الأزمة السورية ضمن إطار صيغة أستانا التي ستنعقد جلسة جديدة منها قريباً، في 6-8 يوليو، في مدينة نور سلطان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى