المعارضةُ السوريةُ تصفُ نتائجَ الجولةِ الأولى للجنةِ الدستوريةِ بـ “المعقولةِ والإيجابيةِ”

وصف رئيس هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري” نتائج الجولة الأولى من أعمال اللجنة الدستورية في جنيف بـ “المعقولة”، مشدّداً على ضرورة مواصلة أعمالها.

وجاء ذلك في تصريحات أدّلى بها “الحريري” لوكالة “الأناضول” التركية حول مباحثات الجولة الأولى التي جرت في مكتب الأمم المتحدة في جنيف وانتهت يوم الجمعة الفائت.

وقال “الحريري”: إنّ “هذه المباحثات تمثّل بداية جديدة بين الأطراف السورية، مضيفاً بقوله: “يتحتّم علينا أنْ نكونَ متفائلين”، كما ذكر “الحريري” أنّ “الوصول إلى حلٍّ سياسي شامل مرتبط برغبة الأطراف السورية أولاً في ذلك وعلى رأسها نظام الأسد والدعم الدولي لذلك”.

وشدّد “الحريري” على أهمية اجتماعات اللجنة ووصفها بـ “المصيرية”، مؤكّداً “عدم السماح لأيِّ جهةٍ أو دولةٍ بالتدخّل في عمل اللجنة الدستورية”، كما دعا “الحريري” المجتمع الدولي وفي مقدمته روسيا الداعمة لنظام الأسد إلى إبداء دعمٍ حقيقي لاجتماعات اللجنة حالياً ومستقبلاً.

وبدوره قال الرئيس المشارك للجنة الدستورية عن المعارضة السورية “هادي البحرة”: إنّ “اجتماعات الجولة الأولى كانت إيجابية، ولكن ما زال هناك الكثير من الأمور التي ينبغي مناقشتها، مضيفاً بأنّه كبداية كان هناك حسن نية ومقاربة إيجابية.

وأشار “البحرة” إلى أنّ “الأطراف ستجتمع مرّة أخرى في 25 تشرين الثاني الجاري في جنيف ولمدّة أسبوع”، وذكر أنّ “الاجتماع الثالث للجنة سيكون في شهر كانون الأول القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى