المليشيات الإيرانية تُخلي مواقعها في دير الزور

كشفت وسائل إعلام “إسرائيلية” اليوم الاثنين أن الميليشيات لإيران أخلت مواقع تابعة لها في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك بسبب تحليق طائرة مجهولة الهوية في سماء المنطقة مدة نصف ساعة.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إن طائرة مجهولة – لا روسية ولا إيرانية ولا سورية – حلّقت في سماء المنطقة 30 دقيقة، أخلت القوات الإيرانية بعدها مقرها الرئيسي في دير الزور أمس.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة لم تنفذ أي هجمات على مواقع الميليشيات الإيرانية، إضافة إلى أنها لم تتعرض لأي إطلاق نار من قبل القوات الإيرانية المتواجدة في المنطقة.

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا لغارات جوية متكررة “مجهولة” المصدر، يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، التي أسفرت عن قتل وجرح مئات منهم.

وتحاول طهران تعزيز انتشارها في ريف دير الزور الشرقي وباقي مناطق المحافظة، حيث تعتبر المنطقة استراتيجية بالنسبة لها، كونها بوابة الحدود السورية – العراقية، وممرّاً للطريق البري، الذي تهدف إيران فتحه من طهران إلى البحر المتوسط.

وتسيطر قوات الأسد والميليشيات الإيرانية على معظم مناطق محافظة دير الزور الواقعة غرب وجنوب غرب نهر الفرات، والتي تعرف بمنطقة الشامية، بينما تسيطر ميليشيا “قسد” المدعومة من التحالف الدولي على المناطق الواقعة شرق وشمال شرق نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الجزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى