المونيتور : بعدَ قصفِ مطارِ دمشقَ روسيا تستأنفُ الرحلاتِ الجويّةِ من القامشلي وحلبَ

قال موقعُ المونيتور إنَّ رحلاتٍ جويّةً من المطارات الخاضعة لسيطرة روسيا في سوريا ومنها مطارُ القامشلي شمالَ شرقِ سوريا، بدأت بالعمل بعدَ استهدافِ مطارِ دمشق الدولي، وبحسب وكيلِ شركة أجنحةِ الشام في محافظةِ الحسكة، فإنَّ الشركةَ بدأت بتسيير رحلاتٍ من بيروتَ إلى القامشلي ورحلاتٍ بين القامشلي وحلبَ كلَّ يومِ أحد، وذلك حتى يعودَ مطارُ دمشقَ الدولي إلى طبيعته.

من جهتِه قال الباحث في مركز جسورٍ للدراسات “بشير نصر الله”، إنَّ روسيا تسعى للسيطرةِ الكاملة على الحركةِ الجويّة في سوريا، مشيراً إلى أنَّ مطار القامشلي تحت سيطرتِها بالكامل.

وبحسب أحدِ الركابِ الذي قال إنَّ “الركابَ يواجهون عدّةَ تحدّيات حيث تستغرقُ الرحلةَ من القامشلي إلى مطار حلبَ ثم بالحافلة إلى دمشقَ حوالي 16 ساعةً، وتبلغ تكلفتُها 300 ألفِ ليرةٍ سورية (حوالي 120 دولاراً)، مؤكّداً أنَّ الركابَ سيضطّرون إلى قضاءِ أكثرَ من 20 ساعةً على الطريق وعبورِ عشراتِ الحواجز العسكرية المنتشرةِ على طول الطريقِ بين القامشلي ودمشقَ على مسافةٍ تقدّرُ بنحو 700 كيلومترٍ”.

يُذكر أنَّ مطارَ دمشق الدولي تعرّض للقصف من قِبل القوات الإسرائيلية، استهدف مستودعاتٍ تابعةٍ للميليشياتِ الإيرانيّةِ مما أخرجه عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى