الميليشياتُ الإيرانيةُ تعزّزُ من تدريباتِها شرقي سورية

قالت شبكةُ “عين الفرات” والتي تُعنى بأخبار المنطقة الشرقية أنّ “الحرس الثوري الإيراني” قام بإجراء تدريبات عسكرية لـ قرابة 50 عنصراً ممن تطوّعوا في صفوفه مؤخّّراً، في منطقة “صكور” ببادية البوكمال، و تضمّنت التدريبات وفّقَ الشبكة التدريب على أسلحة مضادّة للدروع وأخرى مضادّة للطيران والأسلحة الخفيفة.
وأشارت الشبكة أنّ التدريبات أشرف عليها القيادي في الحرس الثوري، المدعو الحاج عماد وهو إيراني الجنسية، وأحد قيادات الصف الثاني في الميليشيات الإيرانية.
وأضافت الشبكة أنّ أهالي مدينة البوكمال سمعوا دوّيَ أصواتِ انفجارات قويّة بمحيط المدينة من جهة البادية الجنوبية، تبيّن أنّها تعود للتدريبات العسكرية التي يجريها الحرس الثوري الإيراني.

وأشارت بعض المصادر إلى أنّ الميليشيات الإيرانية المنتشرة في منطقة البوكمال بدأت في بناء قاعدة عسكرية جديدة هناك تفادياً للضربات الجوية.

ونقلت موقع “العربي الجديد” نقلاً عن مصادر محلية أنّ الميليشيات الإيرانية نشرت الخميس الماضي عشرات الآليات العسكرية في مناطق سيطرتها شرقي الرقة.
وأوضحت أنّ الحرس الثوري الإيراني زوّد ميليشيات “فاطميون” و”زينبيون” بعشرات الآليات العسكرية بعضها من نوع “همر”، ووزّعها على نقاط تابعة لها في منطقة معدان، والتي نشرتها في البادية، لتعزيز نقاط الميليشيات، بسبب تزايد نشاط تنظيم “داعش” في المنطقة، وتوسع النفوذ الروسي هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى