الميليشياتُ الإيرانيّةُ تنشئُ قواعدَ عسكريّةً جديدةً شرقي سوريا

أفادتْ مصادر إعلاميّة محليّة, عن بدء ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني”، بإنشاء نقاط عسكريّة جديدة في مدينة البوكمال شرق دير الزور، في محاولة منها لزيادة نفوذها على حساب الميليشيات المدعومة من روسيا في المنطقة.

وبحسب موقع “عين الفرات”، فإنَّ “الحرس الثوري” يعتزم إنشاء نقاط جديدة إضافية ابتداءً من قرية الصالحية ووصولاً إلى الحدود السورية العراقيّة شرقي البوكمال.

وأضاف قائلاً:إنَّ تحرّكات “الحرس الثوري” جاءت بعد فشلِه في السيطرة على مواقع كانت أخلتها ميليشيا “لواء القدس” المدعومة روسياً خلالَ الأشهر الماضية، تمركزت فيها ميليشيا الدفاع الوطني المدعومة من روسيا، بعد إخلائها.

وأشار إلى أنَّ “الحرس الثوري” بدأ بإنشاء نحو 30 موقعاً، جميعُها تقع قرب نقاط “الدفاع الوطني” بهدف السماح له بالتفرّد بالسيطرة على المنطقة،

بدورِه، أصدر “الدفاع الوطني” تعليمات لعناصره بالعمل على إيقافِ تمدّد الميليشيات الإيرانية بطرقٍ غيرِ مباشرة، مع الحرص على عدم الاحتكاك مع عناصر الميليشيات خلال هذه الفترة، وفقاً للموقع.

يُشار إلى أنَّ البادية السورية تشهد تنافساً بين إيران وروسيا، التي تحاول استغلال عودة نشاط “داعش” لتعزيز نفوذها في المنطقة وسحبِ البساط من تحت الميليشيات
الإيرانية.”الحرس الثوري الإيراني” ينشئ عشرات المقرّات للتضييق على حلفاء روسيا في البوكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى