الميليشيات الإيرانية تجرد قيادي سوري في صفوفها من مهامه بتهمة الفساد

أفادت مصادرُ خاصة من مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية عن قيام دورية تابعة لفرع الأمن العسكري وأخرى تابعة لاستخبارات الحرس الثوري الإيراني باعتقال فايز الجضعان “أبو ساري”.

وهو أحدُ عناصر لواء الحسين التابع لميليشيا الحرس الثوري في محافظة دير الزور، وذلك بتهمةِ سرقةِ مخصّصات ميليشيا لواء الحسين من الطعام واللباس وبيعِه بشكلٍ خاصٍ مع فرض غرامة مليونين ونصف ل.س.

و كان يشغل الجضعان قائد لواء الحسين سابقاً قبل أنْ يتمَّ اكتشاف أمرِه في عهد “الحج هقان” في عام ٢٠٢٠ وهو يسرق مخصّصات ومساعدات العناصر ليتمَّ تكسير رتبته من قيادي إلى مجنّد.

كما اتُّهِمَ بتسهيل فرار عناصر يتبعون له إلى تركيا وأوروبا بعد دفعِ رشاوى، إضافةً لانشقاقِ عناصرَ آخرين وانضمامِهم لصفوف الميليشيات المدعومة من الجيش الروسي.

وينحدر فايز حسين الجضعان من محافظة الحسكة من عشيرة البقارة، ومتّهم بقضايا فساد وسرقات في عهد الجيش السوري الحرّ عندما كان في البلدية في محافظة الحسكة.

هرب إلى لبنان وعاد برفقة نوّاف الراغب البشير قائد ميليشيا الباقر، وأصبح مقرّباً من إيران ومسؤولاً عن الانتساب لميليشيا الباقر ثم شكّل ميليشيات لواء الحسين المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى