الناشطُ الإعلامي “محمدُ إياد كردي” يحصدُ جائزةً عالميّةً عن أفضلِ تغطيّةٍ خبريّةٍ عاجلةٍ في سوريا.. أين كانتْ؟

حقّق الناشط الإعلامي السوري “محمد إياد كردي” جائزة “Emmy Awards” لعام 2019، والتي تعتبر أعلى جائزة صحفية خبرية متلفزة في العالم.

حيث أنّ الجائزة التي نالها “كردي” كانت مع قناة “CNN” الأمريكية عن فئة أفضل تغطية خبرية عاجلة، والتي كانت عن تغطية القناة للعملية التركية في شمال سوريا (عملية نبع السلام).

وبدوره قال “كردي” خلال منشور عبْرَ صفحته الشخصية على موقع فيبسوك: “فخورٌ جداً بالعمل في أهم مكان ممكن صحفي يعمل فيه، قناة CNN المكان يلي فينا نغطي بكامل حريتنا وبكامل الدعم الممكن”.

كما أهدى “محمد إياد كردي” فوزه بهذه الجائزة إلى كلِّ السوريين المهجرين داخل وخارج سوريا، لافتاً بقوله: “كنت أتمنى تحقيق هذه الجائزة دون أنْ أقوم بتغطية معاناة أهلنا في سوريا، ولكن كان هذا قدرنا وهذا كان ثمنَ مطالبتنا بالحرية والديمقراطية”.

وأضاف “كردي” بالقول: “كما أهدي فوزي لكلِّ ناشط إعلامي عمّ يضحي ويتعذب ليوصلَ صورة أو معلومة أو فيديو، لولاكم ما كان حدا قدر يوصِجل صوت السوريين المكلومين بكلِّ مكان بسوريا، وأنا أفتخر أنّي كنت جزءاً من هذه المنظومة في وقت من الأوقات”.

وتابع “كردي” قائلاً: “أهلنا في سوريا أنتم الرابحون الحقيقيون لكلّ هذه الجوائز، سنكون عند حسن ظنكم بالمستقبل، وسنبقى معكم وسنداً لكم، وصوتاً للناس المظلومة والمشردة والتعبانة والمهجرة، وإنّ شاء الله نقدر نعوّض تقصيرنا ونخدمكم بأفضل طريقة ممكنة”.

ودائماً ما يحصد الإعلاميون السوريون الذين يلتقطون الصور وينجزون التقارير والأفلام والتي تُصوَّر في الشمال السوري المحرّر جوائز في المهرجانات العالمية، حي تعتبر تلك الإنجازات محطة مهمّة في تذكير العالم بالقضية السورية وبالمعاناة الإنسانية التي يعيشها أكثر من أربعة ملايين إنسان في الشمال السوري المحرَّر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى