“النتائجُ ليستْ سيّئةً”.. موسكو تعلّقُ حولَ الأعمالِ المشتركةِ مع أنقرةَ في إدلبَ

أعلن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أمس الثلاثاء أنَّ “عمل موسكو مع أنقرة في محافظة إدلب بشمال غربي سوريا في تقدّمٍ مستمرٍّ”.

وأضاف “لافروف” خلال خطابه أمام طلاب معهد موسكو للعلاقات الدولية بأنّ “النتائج في إدلب ليست سيئة إنْ لم تكن 100%، ولكن الأعمال متواصلة وتتقدّم”.

واعتبر أنّه “لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعيّن القيام به، لكننا نلاحظ أنّ هناك تقدّماً، والأهم أنه لا توجد أحداث دموية في الوقت الحالي، رغم وجود بعض الحوادث”، وفْقَ ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأشار “لافروف” إلى أنّ الدوريات استكملت مسارها بالكامل على طريق “حلب- اللاذقية” الدولي (M4) ببطءٍ وبشكلٍ متلاحق، لأنّ “المسلحين واجهوا عبورَها”.

وكانت تركيا وروسيا قد توصلتا إلى اتفاق لوقفِ إطلاق النار في إدلب في 5 من آذار الماضي، وتضمن الاتفاق تسيير دوريات بين قوات البلدين على طريق “M4”.

وخلال الشهرين الماضيين، تعرّضت الدوريات المشتركة بين القوات التركية والروسية على الطريق الدولي للاستهداف ثلاث مرات كان آخرُها الثلاثاء الماضي.

في حين قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” الخميس الماضي إنّ بلاده على تواصلٍ دائم مع روسيا لـ”منع جهود إفسادِ اتفاقِ وقفِ إطلاق النار في محافظة إدلب بشمال غربي سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى