الهدفُ ميليشياتُ إيرانَ .. استمرارُ حملةِ الاعتقالاتِ التي أطلقتْها قواتُ الأسدِ، والقواتُ الروسيّةُ في البوكمالِ

واصلت الشرطة العسكرية والأفرع الأمنيّة التابعة لنظام الأسد بالتعاون مع قوات الاحتلال الروسي، حملةَ الاعتقالات والتجنيد بحقِّ شبّان مدينة البوكمال والعناصر المنتمين لميليشيا “الفوج 47″ التابع لـ”الحرس الثوري” الإيراني في المدينة، لليوم الثالث على التوالي.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحليّة, إنَّ قوات الأسد اعتقلت 40 شخصاً في مدينة البوكمال، بعضُهم أخلي سبيله بعد التأكّد من أنَّه تابع لميليشيا “الدفاع الوطني” ممن يحملون بطاقات ليزرية خاصة بالميليشيا.

وأضافت الشبكة, أنَّ الشرطة العسكرية التابعة لنظام الأسد اعتقلت سبعة عناصر من ميليشيا “الفوج 47” (إحدى ميليشيات الحرس الثوري الإيراني)، غالبيتهم من أبناء قريتي السكرية والحمدان التابعة لمدينة البوكمال، ولم يتمَّ إطلاقُ سراحهم حتى اللحظة.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ قيادات ميليشيا “الدفاع الوطني” استغلّت الحملة وبدأت بأخذ مبالغ تتراوح بين 200 إلى 300 ألف ليرة سورية من الشبّان، مقابل منحهم بطاقات رسمية تثبت انتسابهم للميليشيا، لتجنّب الاعتقال.

وشهدت مدينة البوكمال خلال اليومين الماضيين، عمليات هروب لعشرات الشبّان إلى ريف المدينة، خشيةَ اعتقالهم فيما التزم عشرات آخرون منازلهم، وأغلق البعض محلاته و توارى عن الانظار لحين انتهاء الحملة.

وذكرت الشبكة أنَّ الحملة تأتي على خلفية اجتماع جرى ببن قيادات قوات الأسد والأفرع الأمنية من جهة، وقيادات ميليشيا “الفوج 47″ و”الحرس الثوري” الإيراني من جهة أخرى، في الثالث والعشرين من الشهر الفائت، وطرحت خلاله قيادات الأفرع الأمنية موضوعَ تسليم عناصر من ميليشيا “الفوج 47″ لـ”الأمن العسكري” بتهمة زعزعة الاستقرار بالمدينة، وهو ما رفضه الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى