الهلالُ الأحمرُ القطري يجري تقييماً شاملاً للاحتياجاتِ شمالَ غربِ سوريا

أعلن الهلالُ الأحمر القطري عن إجراء تقييمٍ شاملٍ للاحتياجات متعدّدةِ القطاعات في مناطقَ شمالي سوريا، كجزء من جهوده المستمرّةِ في تقديم المساعدات والخدمات في المنطقة.

ووٍفقَ الهلال الأحمر فإنَّ التقييم يُعدُّ تمهيداً لوضع مشاريعَ وتدخلات أكثرَ فعاليّةً لتحسين ظروف معيشةِ المجتمعات المحليّة في 146 قرية في محافظتي حلب وإدلب.

وأوضح في بيان أنَّه سيجري التقييم بهدف “تكوين صورةٍ شاملة ومُحدثةٍ” في مختلف مناطق الشمال السوري لأهمِّ الاحتياجات الإنسانية والتنموية على مستوى المنطقة خلال الفترة 2024 – 2025.

ولفت إلى أنَّ برنامجَ العام الحالي لهذه الاحتياجات والذي يقوم به منذ سبعِ سنوات، يتضمّن مسحَ وتقييم 146 مجتمعاً محليّاً في قرى شمالي سوريا، بينها 88 قريةً في إدلب وريفها، و58 قريةً في ريف حلب.

وبيّنَ أنَّ المناطقَ التي يزيد عددُ سكانها عن خمسة آلاف نسمة تمَّ اختيارُها بناءً على جدول الإحصاء الصادر عن مكتب تنسيقِ الشؤون الإنسانية التابعِ للأمم المتحدة لعام 2023، والذي صدر في بداية عام 2024.

وختم الهلالُ الأحمر القطري بيانَه بالإشارة إلى أنَّ “تقييمَ الاحتياجاتِ متعدّدة القطاعات يُعدُّ جزءاً أساسياً من جهوده المستمرّة في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية للمجتمعات الفقيرة المتضرّرة من الأزمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم، من خلال تكييفِ المساعداتِ المُقدمة وفقاً للاحتياجات الحقيقية للمجتمعات المختلفة ومتطلباتِ ظروفِها المعيشيّة”.

ومنذ سنوات، ينفّذ الهلال الأحمر القطري مشاريعَ إغاثية وتنموية وصحية وتعليمية في مختلف مناطق شمالي سوريا، بما في ذلك بناءُ قرى سكنيّة للنازحين السوريين، بالإضافة إلى مشاريع إغاثية وصحية للاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا.

وفي وقتٍ سابق ذكرت مديريةُ صحة إدلب في شمال غربي سوريا، أنَّ الشراكةَ والتعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر القطري، “أسهما في إنجاز العديد من المشاريع الطبيّة الهامّة في المنطقة”، مشيرةً إلى أنَّ الشراكة “تُعدُّ تجربةً رائدة في مجال العمل الإنساني المشترك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى