الهيئةُ العامةُ للائتلافِ تختتمُ اجتماعَها وتركّزُ على الأوضاعِ في إدلبَ

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية البيان الختامي لاجتماع الهيئة العامة في دورته الـ 49، والذي تركّز فيه الحديث عن الكارثة الإنسانية في إدلب.

حيث وجّه رئيس الائتلاف “أنس العبدة” التحية لـ “أهلنا الصابرين المصابرين في إدلب بكلّ ما يمثّلونه من كرم وعطاء وشجاعة وإباء وروح صمود ومقاومة”.

وأكّد “العبدة” في كلمته الافتتاحية بأنّ “أهل إدلب والجيش الوطني يواجهون أعنف عمليات القصف من قبل نظام الأسد وروسيا، والتي تستهدف المدنيين والبُنية التحتية، بهدف دفع المدنيين إما للموت أو النزوح”.

وأشار رئيس الائتلاف الوطني إلى أنّ “روسيا لم تغيّر من إستراتيجيتها، ولا تزال تعمل على إخضاع كافة المناطق لسيطرة النظام عبْرَ سياسة الأرض المحروقة، وتعزيز نهج النظام الذي لم يتبدّلْ بخياره العسكري الأمني”.

وحمّل “العبدة” نظام الأسد المسؤولية الكاملة عن الوضع الاقتصادي المتأزّم، وما يعانيه المواطن السوري من موجات الغلاء وانهيار قيمة الليرة السورية.

كما أكّد أعضاء الهيئة العامة للائتلاف الوطني على المضي في خيار المقاومة وتنويع وسائلها، وتعزيز العلاقة مع الحاضنة الشعبية المتمسّكة بأرضها وبيوتها وحقّها في المقاومة، وشدّدوا على أهمية توحيد المواقف والصفوف على الأصعدة العسكرية والسياسية.

وعرض الحضور أبرز اللقاءات والاجتماعات، وناقشوا تحديات الملف السياسي في ظلّ رفض نظام الأسد الانخراط بأعمال اللجنة الدستورية، إلى جانب عرض الأعمال المتعلّقة بمتابعة شؤون المواطنين في المناطق المحرّرة، إضافة إلى أوضاع اللاجئين في دول اللجوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى