الهيئةُ الوطنيةُ : يجبُ إيقافُ الحملةِ الهمجيةِ على درعا

دعت الهيئة الوطنية في السويداء إلى وقف “العدوان الهمجي” من قِبل قوات الأسد على أحياء درعا.

وبحسب وكالات إعلامية فقد أصدرت الهيئة بياناً أعلنت من خلاله تضامنها الكامل ووقوفها مع أهالي محافظة درعا ضدَّ “العدوان الغاشم والحصار الجائر” الذي تنتهجه قواتُ الأسد ضدّ درعا حسب وصفها.

أضافت في بيانها أنّ نظام الأسد وأفرعَه الأمنيّة وأجهزة مخابراته القمعية مازالت لا تدّخر جهداً في التنكيل والقتل والتدمير لما تبقّى من السوريين الرافضين لكافة أشكال الهيمنة والاحتلال “الروسي والإيراني” والميليشيات الطائفية.

وقالت إنّ قصفَ قوات الأسد الممنهج والعنيف على أحياء درعا البلد والمناطق الأخرى ما هو إلّا لتدمير المنازل فوق رؤوس قاطنيها ضارباً عرضَ الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية.

في حين ناشدت الهيئة المجتمعَ الدولي وكافة المنظمات والهيئات الإنسانية الدولية والمحلية وجميع الأحرار والشرفاء للعمل على وقفِ هذا النزيف لدم الشعب السوري وتطبيق القرار الأممي رقم 2254 من أجل بناء دولة سورية وطنيّة وحرّة.

الجدير بالذكر أنّ قوات النظام تحاصر أحياء درعا البلد وبعض المناطق المحيطة بها منذ أكثرَ من شهر لتبدأ بعدَها بحملة عسكرية وقصف ممنهج راح ضحيتَه عشراتُ الشهداء في سبيل إجبار أهالي درعا للرضوخ إلى حكم نظام الأسد وحليفته روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى