الوفدُ الروسيُّ يغادرُ أنقرةَ دونَ إتفاقٍ بشأنِ إدلبَ

غادر وفدُ الاحتلال الروسي العاصمة التركية أنقرة دون التوصّل لاتفاق بشأن إدلب.

وقال مصدر دبلوماسي تركي اليوم الثلاثاء، إنّ وفداً من الاحتلال الروسي زار أنقرة لبحثِ هجوم قوات الأسد على منطقة إدلب بشمال غرب البلاد غادرَ تركيا دون اتفاقٍ فيما يبدو على سبل وقْفِ اشتباكات أودتْ بحياة 13 جندياً تركيا خلال أسبوع.

وكان وفدُ الاحتلال الروسي وصل إلى أنقرة يوم السبت بعدَ أيام من هجوم شنّته قوات الأسد في إدلب وأسفر عن استشهاد ثمانية جنود أتراك في حين قصفت تركيا أهدافاً لقوات الأسد فيما بعد.

وبينما كان المسؤولون الأتراك والروس يواصلون محادثاتهم يوم الاثنين، وقع هجوم ثان على القوات التركية في منطقة تفتناز في إدلب ما أسفر عن استشهاد خمسة جنود أتراك بعد أنْ أرسلت أنقرة آلاف الجنود للتصدّي لهجوم قوات الأسد.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنّ مسؤولي الاحتلال الروسي أجروا محادثاتٍ في وزارة الخارجية التركية يوم السبت واتفقوا على الاجتماع مع الأتراك مرّة أخرى يوم الاثنين بعد الإخفاق في التوصّل لاتفاق. وأجرى الروس محادثات أيضاً مع مستشارٍ للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الرئاسة التركية في بيانٍ عقب الاجتماع إنّ أنقرة أبلغت وفد الاحتلال الروسي الزائر بضرورة وقفِ الهجمات على المواقع التركية بشمال غرب سوريا فوراً وبأنّ مثل هذه الهجمات لن تمرّ دون ردٍّ.

وترأس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعاً أمنياً مع قادة الدفاع مساء الاثنين لبحثِ الخطوات التي قد تتخذها تركيا أمام الهجمات على قواتها وقالت الرئاسة إنّ أنقرة أعادت تأكيد عزمها على وقفِ الاشتباكات وأيِّ موجات جديدة من المهاجرين في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى