الولاياتُ المتحدةُ تؤكّدُ على أهميةِ الحفاظِ على خطوطِ وقفِ إطلاقِ النارِ شمالَ سوريا

أكّدت الولايات المتحدة الأمريكية على أهمية المحافظة على خطوطِ وقفِ إطلاق النار شمالي سوريا، عقبَ تصريحات هدّد خلالها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بعملية عسكريةٍ في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانٍ أمس الثلاثاء 12 تشرين الأول، إنَّ “الولايات المتحدة تؤكّد على أهمية الحفاظ على خطوط وقفِ إطلاق النار بشمال شرقِ سوريا ووقفِ الهجمات عبرَ الحدود”.

التعليقُ الأمريكي جاء بعد يومٍ من حديث الرئيس التركي أنَّ بلاده مصمّمةٌ على القضاء على التهديدات الإرهابية القادمة من سوريا، بعد استشهادِ عنصرين من شرطة المهام الخاصة التركية شمالي حلبَ، وسقوطِ عدّة قذائف صاروخية على قرية “كركميش” التركية، التابعة لولاية غازي عنتاب التركية، مصدرُها ميليشيا “قسد” الإرهابية.

وأدانت الخارجية الأمريكية الهجمات، قائلة، “ندين الهجماتِ التي تتمُّ من خلفِ الحدود على تركيا حليفتنا في الناتو , ونعرب عن تعازينا لأسرتي الشرطيين التركيين اللذين قُتلا في سوريا”، موضّحةً أنَّها تتابع التشاور مع تركيا حول إيجاد حلٍّ في سوريا.

وكان الرئيس التركي وصفَ الهجوم الذي شنَّته ميليشيا “قسد” شمال سوريا وتسبّب باستشهاد شرطيين تركيين، بأنَّه “القشّة التي قصمت ظهرَ البعير”.

وقال إنَّ “الهجوم الأخير على القوات التركية في منطقة عملية درع الفرات والتحرّشات التي تستهدف أراضينا بلغتْ حدّاً لا يُحتمل”.

يُذكر أنَّ ميليشيا “قسد” الإرهابية كثّفت خلال الأسابيع الماضية استهداف القواعد والنقاط التركية في ريف حلبَ الشمالي، بواسطة الصواريخ الموجّهة، ما أدّى لمقتلِ وجرحِ العديدِ من الجنود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى