الولاياتُ المتحدةُ تعلنُ رسمياً “مصادرةَ” مواقعَ إخباريّةٍ إيرانيّةٍ

أعلنت وزارة العدل الأمريكية رسميا “مصادرة” مواقع إخبارية إيرانية ومواقع تابعةٍ للحوثيين بالإضافة إلى مواقعَ عراقية مُقرَّبة من إيران.

وقالت الوزارة في بيانٍ إنَّها حجبتْ 33 موقعاً إلكترونياً يستخدمه “اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني” (IRTVU)، إضافةً إلى ثلاثة مواقع تديرها ميليشيا “حزب الله” العراقية (KH)، في ظلِّ انتهاكها للعقوبات الأمريكية.

وذكرت وزارةُ العدل الأمريكية على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء 22 من حزيران، إنَّ مجالات المواقع الإلكترونية الـ36 المحجوبة تعود ملكيتُها لشركة أمريكية.

مشيرةً إلى أنَّها لم تحصلْ على ترخيص من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية قبل استخدام المواقعِ نطاقَ كلٍّ منها.

وبحسب إعلان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، تقف الحكومة الإيرانية و”اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني” خلفَ وسائل إعلام، بثَّت “حملات تضليل” ضدَّ الولايات المتحدة.

وجرت عمليات البحث والمقاضاة على المواقع المحجوبة من قِبل مكتبِ الصناعة والأمن بوزارة التجارة الأمريكية، ومكاتب “إنفاذ قوانين التصدير” و”التحقيقات الفيدرالي”، وقسم “مكافحة التجسس ومراقبة الصادرات” التابع لشعبة الأمن القومي الأمريكية.

واعتبر مكتبُ الأصول الأجنبية، أنَّ “اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني” مملوكًا أو خاضعاً لميليشيا “فيلق القدس” التابعة لـ”الحرس الثوري الإيراني”.

كذلك اعتبر المكتبٌ أنَّ “الحرس الثوري” يُقدّمُ دعماً “قاتلًا” لميليشيا “حزب الله”، وغيرها من “الميليشيات الشيعية التي تستهدف وتقتل قوات التحالف الدولي والقوات الأمريكية”.

أبرز المواقع الإيرانية التي حُجبت هي “قناة العالم”، “برس TV”، “المعلومة”،”كتائب حزب الله”، “المسيرة”، “اللؤلؤة”، “فلسطين اليوم”، “النبأ”، “الكوثر”، “المسيرة الحوثية”.

وجاء الحجبُ تزامنًا مع حديثٍ يدور حول رفعِ العقوبات الأمريكية عن إيران، ومفاوضات البرنامج النووي الإيراني التي نشطتْ مؤخَّراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى