الولاياتُ المتحدةُ تفرضُ حزمةَ عقوباتِ “قيصرَ” الرابعةَ على نظامِ الأسدِ

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، حزمةَ عقوبات جديدة على نظام الأسد، هي الرابعة ضمن سلسلة عقوبات قيصر التي سنّتها الولايات المتحدة مؤخّراً.

وشملت العقوبات 17 شخصية وكياناً في نظام الأسد كجزء من حملة الإدارة المستمرّة لتحقيق أهداف قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا لعام 2019 ومحاسبة الأسد وداعميه على جرائمهم

ومن بين المشمولين بالعقوبات كلٌّ من ميليشيا “الفيلق الخامس” وقائد الفيلق التابع للاحتلال الروسي، والمعروف باسم “ميلاد جديد”، لعرقلته وقفَ إطلاق النار، بحسب الخارجية الأمريكية.

كما شملت العقوبات, شقيقتي مموّل نظام الأسد، ياسر إبراهيم, “نسرين ورنا إبراهيم”, بسبب ضلوعهم بشبكة أعمال رأس نظام الأسد الشخصية, بينما يواجه الملايين من السوريين الجوعَ، فإنّ عائلة إبراهيم ينفقون بشكلٍ كبيرٍ لتوسيع سيطرة رأس نظام الأسد وزوجته الشخصية على اقتصاد نظام الأسد.

وقال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إنّ بلاده “فرضت عقوبات على 17 من قادة نظام الأسد العسكريين والحكوميين ورجال أعمال وشركات ضالعين بالفساد, فضلاً عن الشركات التي تستفيد من الصراع السوري”.

وأضاف بومبيو” “إنّ أفعالهم تضرب الشعب السوري وتطيل معاناتهم بلا داعٍ، وقرار مجلس الأمن 2254 هو السبيل الوحيد إلى الأمام “.

وأكّدت الولايات المتحدة أنّ العقوبات لا تستهدف التجارة والأنشطة الإنسانية في سوريا، مشيرةً إلى أنّها ستواصل العقوبات حتى يتخلّى نظام الأسد عن العنف.

ولفتت وزارة الخارجية الأميركية إلى أنّه حان الوقت لتسوية سلمية في سوريا وفْقَ القرار 2254، مشدّدةً على أنّ “داعمي الأسد يشجّعون أقاربه على تعميق مشاركتهم في النظام”.

يُشار إلى أنّ هذه هي الحزمة الرابعة من قانون العقوبات المعروف باسم “قيصر” والذي يستهدف الشخصيات المرتبطة بنظام الأسد وداعميه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى