الولاياتُ المتحدةُ تكشفُ عن القيادي في “القاعدةٌ” الذي اغتيلَ في إدلبَ قبلَ أيامٍ

كشفت الولاياتُ المتحدة الأمريكية هويّةَ القيادي في تنظيم “القاعدة” الذي اغتيلَ في غارةٍ جويّةٍ بمحافظة إدلبَ في الثالث من شهرِ كانون الأول الجاري.

وقال جون كيربي، المتحدّثُ باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، في مؤتمرٍ صحفي، أمس الإثنين 6 كانون الأول، إنَّ الغارة الأميركية استهدفت تنظيمَ “حرّاس الدين” التابع لتنظيم “القاعدة” بغارة جويّةٍ بطائرة من دون طيّارٍ وأنَّ القيادي المقتولَ يدعى مصعب كنان.

وأضاف “كيربي” أنَّ المراجعةَ الأولية للضربة “تشير بالفعل إلى احتمالِ وقوعِ خسائرَ مدنيّة محتملة”، لكنّه لم يكن لديه تحديثٌ بشأن تحقيق القيادةِ المركزية الأميركية بشأن المدنيين المحتملين الذين قتلوا في الغارّة.

وتابع المتحدّثُ باسم البنتاغون، “كلٌُ ما أعرفه هو أنَّهم أطلقوا تقريراً لتقييم الخسائرِ المدنيّة، وهو ما يتعيّن عليهم القيامُ به عندما يعتقدون أنَّ هناك احتمالية، وبقدر ما أعرف، لا يزال هذا مستمرّاً”، بحسب وصفه.

ويوم الجمعة الماضي، أفاد الدفاعُ المدني السوري بمقتل شخصٍ، وإصابة 5 مدنيين من عائلة واحدةٍ، بينهم 3 نساء وطفلٌ بجروح خفيفة، بقصف طائرة استطلاع مذخّرةٍ استهدف درّاجةً نارية على طريق أريحا_المسطومةِ جنوبي إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى