الولايات المتحدة الأمريكية تحذر إيران من مهاجمة قاعدة التنف العسكرية في سوريا

قال موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي أنّ الولايات المتحدة أرسلت تهديداً مباشراً لإيران مفاده بأنّ واشنطن ستهاجم قواعد الحرس الثوري الإيراني في حال تعرّضت قاعدة التنف الأمريكية في سوريا لأيّ هجوم من الميليشيات التابعة لإيران في العراق.

وأضاف الموقع أنّه لابدّ وأن تؤخذ تصريحات “قيس الخزعلي” زعيم “عصائب أهل الحق” التابع للحشد الشعبي في العراق بشأن مهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، “على محمل الجد”، موضحاً أنّ تصريحاته كانت السبب وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” للعراق في السابع من الشهر الجاري.

يذكر أنّ موقع “ديبكا” نشر بتقرير سابق أفاد أنّ وكالة الاستخبارات المركزية في “لانغلي”، عقدت في 29نيسان الماضي اجتماعاً استثنائياً وخاصاً لمناقشة الوضع في إيران، وشارك في الاجتماع كلً من وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” ومستشار الأمن القومي “جون بولتون” ووزير الدفاع “باتريك شانون” ورئيس أركان القوات المسلحة “جو دانفورد” ومديرة وكالة المخابرات المركزية “CIA” “جينا هاسبل” ومدير المخابرات” دان كوتس”.

وذكر الموقع “عادة ما تعقد مثل هذه الاجتماعات السرية في قاعة خاصة بالبيت الأبيض في واشنطن، إلا أنّ هذا الاجتماع لم يتم الإبلاغ عنه، أو حول ماهية الاجتماع السري نفسه”.

الجدير بالذكر أنّ زعيم “عصائب أهل الحق” المدعومة إيرانياً كان قد أطلق دعوات عديدة للولايات المتحدة مطالباً بخروجها من العراق ومهدّداً باستخدام القوة ومهاجمة قواعدها إلا أنّ شيئاً من هذا لم يحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى