اليوتيوبر الكويتيُ “أبو فلّة” يطلقُ حملةً خيريّة تهدفُ لجمعِ 10 ملايينِ دولارٍ لمساعدةِ اللاجئينَ والنازحينَ

أعلن اليوتيوبرُ الكويتي الشهير حسنُ سليمان الملقّب بـ “أبوفلّة” عن إطلاق حملة تبرعاتٍ خيرية جديدة تهدف لمساعدة اللاجئينَ والنازحينَ في المنطقة.

وأشار “أبو فلّة” في مقطعِ فيديو على قناتِه في “يوتيوب” أنَّه سيشارك في حملة إماراتية لدعمِ اللاجئين ووقايتِهم من البردِ، ذلك عبر بثٍّ مباشرٍ من داخل غرفة زجاجية وسطَ دبي ابتداءً من أمس الجمعة 7 كانون الثاني، وحتى اكتمالِ المبلغ المقرّرِ وهو “10 ملايين دولارٍ”.

وشدّد “أبو فلّة” على أنَّ مشاركته في هذه المبادرة تهدفُ إلى دعمِ الآلاف من اللاجئين والنازحين في المنطقة “ممن يحتاجون إلى كلّ دعمٍ يجدونَه”، مبيّناً أنَّ الدفء في الشتاء لمن يعاني البردَ والصقيع لا يقلُّ أهميّة عن الحاجةِ للطعام وماءِ الشرب، وأكّد أنَّ هناك ملايين اللاجئين والنازحين في المنطقة ممن يحتاجون إلى كلِّ أنواعِ الدعم.

بدورها ذكرت صحيفةُ “البيان” الإماراتية أنَّ حملةَ “أجمل شتاءٍ في العالمِ” ستطلق ابتداءً من اليوم الجمعة 7 كانون الثاني، موضّحةً أنَّ هذه الحملة هي مبادرةٌ خيريّةٌ تهدف إلى دعمِ الشعوب التي تعاني ظروفاً صعبة من جرّاءِ بردِ الشتاء، وتهدف أيضاً لمساندة اللاجئين الذين اضطّرتهم ظروفُهم إلى سكن الخيامِ في العالم العربي وأفريقيا.

وأوضحتْ الصحيفةُ أنَّ الحملةَ ستتعاون مع “أبو فلّة”، أحدَ أبرز صنّاع المحتوى، في المبادرة الإنسانيّة التي تهدفُ لجمع 10 ملايين دولار، بهدفِ تقديم الدعم لأكثرَ من 100 ألفِ أسرةٍ من اللاجئين والمحتاجين، لمساعدتهم على تخطّي بردِ الشتاء القارس وتأمينِ احتياجاتهم الأساسية.

وستكون تلك الغرفةُ الزجاجية في منطقة “برج بلازا” في محيطِ برج خليفة، ليبثَّ من هناك “أبو فلة” المحتوى الخاصَ بالمبادرة على قناته في “يوتيوب”.

وتصدّر نجمُ الألعاب حسن سلمان، الشهير بـ”أبو فلة”، قائمةَ صنّاعِ المحتوى العرب الأنجحِ على “يوتيوب” عام 2021، ذلك بعدما حصدَ أكثر من 22 مليون مشترك، وزادت الأعمالُ الخيرية، التي نشر بعضَ تفاصيلها، من شعبيته الكبيرة.

وفي وقتٍ سابق بادر “أبو فلّة” إلى إطلاق سلسلة من حملات التبرّعِ الخيرية للاجئين والمحتاجين في عددٍ من البلدان، كان آخرُها جمعَ مبلغ مليون دولار أمريكي لمصلحة اللاجئين والنازحين السوريين، بالتعاونِ مع مفوّضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، خلال بثٍّ مباشرٍ استمرَّ 28 ساعةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى