انتشارٌ أمنيٌّ في الحسكةِ على خلفيةِ هروبِ 8 عناصر لقسد

تشهدف مناطق الحسكة شمالَ شرق البلاد حالة انتشاراً واسعاً لحواجز الأسايش التابعة لقسد إلى جانب دوريات وحواجز للشرطة العسكرية على الطرقات الرئيسية وذلك بعد فرارِ مجموعة من عناصر قسدٍ نحو جهة مجهولة.

حيث ” أنَّ عددَ العناصر الذين فُقد الاتصال بهم بلغ 8 عناصر خلال توجّههم من مدينة الحسكة بعد انتهاء إجازاتهم نحو نقاطهم شمالَ الحسكة قرب خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني.

وأضاف المصدر :” أنَّ العناصر ينتمون لمجلس الحسكة العسكري، الذين ذهبوا إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني بتنسيق مسبقٍ بعد انتهاء إجازاتهم

، عملية الهروب دفعت مداهمة منازل ذويهم بمدن الحسكة والرقة للبحث عنهم دون جدوى”.

في حين قالت مصادر إعلامية محليّة :” إنَّ الطرق الرئيسية الواصلة بين الرقة والحسكة ومحيط البلدات الواقعة على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني وقسد شهدت استنفاراً أمنيّاً وانتشاراً واسعاً لدوريات الشرطة العسكرية بهدف البحث عن العناصر المنشقّين قبل تمكّنهم من الوصول عبرَ طرقِ التهريب نحو مناطق نبع السلام”.

الجدير ذكرُه أنَّ عددَ العناصر المنشقّين عن صفوف قسد خلال الشهر المنصرم والجاري بلغ قرابة 21 عنصراً نتيجةَ تزايد وتيرة استهداف نقاط ومقرّات قسد بالقذائف المدفعية من قِبل الجيش الوطني والقوات التركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى