انتقمَ منها لرفضِها الزواجَ به.. مقتلُ فتاةٍ سوريةٍ في الأردنِ

أقدم شابٌ على قتل شابةٍ سورية لاجئةٍ ورميها بالقرب من مجمّعِ الباصاتِ في منطقة الأشرفية في العاصمة الأردنية عمان، بعد أنْ رفضت طلبَه بالزواج منها.

ووفقاً لوسائل إعلام أردنيّة فإنَّ الشابةَ السورية مريم (28 عاماً) تقدّمت في وقتٍ سابق بشكوى للنيابة العامة الأردنية تفيدُ بتلقّيها تهديداتٍ من القاتل نفسه، إلا أنَّ النيابةَ تجاهلت الشكوى.

وقالت وسائل الإعلام إنَّ المغدورة تلقّت نحو 15 طعنةً في كلٍّ من الصدر والرقبة والظهر، حيث عُثِر عليها مضرّجةً بالدماء وقد تمَّ نقلُها إلى مقرِّ الطبابة الشرعية بعد معاينة الجثّةِ من قِبل الطبيب الشرعي.

وبحسب التقرير الأولي الصادرِ عن الأمن الأردني، فإنَّه ومن خلال فحصِ كاميرات المراقبة في موقع العثورِ على الجثة والمناطق المحيطة وبحضور والد الفتاة (محمد)، تبيّنَ أنَّ القاتلَ يُدعى (م ي ع)، وقد سبق أنْ وجّه للشابة تهديداتٍ بسبب رفضها المتكرّرِ الزواجَ منه، حيث تعرّف الوالد إلى الشخص عند رؤيتِه، مؤكّداً أنَّه سبقَ أنْ تعرّضَ لابنته أكثرَ من مرّةٍ بسببِ رفضها له، وأنَّ الضحيةَ اشتكت عليه للشرطة.

ورغم ترميز الاسمِ حافظاً على سيرِ التحقيق، إلا أنَّ الأمن الأردني لم يدلِ بأيّةِ تصريحاتٍ بخصوص جنسيته، ما يفتح البابَ أمام تساؤلات عدّةٍ حول جنسيةِ القاتل، وسطَ ترجيحاتٍ بأنْ يكونَ أردني الجنسية.

وأكّدت مصادرُ مقرّبةٌ من الفتاة أنَّ الأمن الأردني لم يتعامل مع شكاوى تقدّمت بها كما هو واجبٌ، وتمَّ تركُ القاتل دونَ أيّةِ إجراءات عقابية بحقّه، وهو ما شجَّعه على القيام بما قام به.

وبيَّنتْ المصادر أنَّ الفتاة تقدّمتْ في وقتٍ سابقٍ بشكوى للأمن الأردني تفيدُ بتعرّضها للإيذاءِ المتعمّدِ والتهديد والقدح والذمِّ، كما تمَّ تقديمُ شكوى أخرى تفيدُ بتعرّضها للتهديد بالسلاحِ من قبلِ القاتلِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى