انتهاكٌ جديدٌ لميليشيا وحداتِ حمايةِ الشعبِ الكرديةِ الانفصاليةِ بحقّ معتقلينَ من العربِ في ديرِ الزورِ (فيديو)

تداولت عدّةُ مصادرَ محلية تسجيلاً مصوْراً يظهر فيه قيامُ عنصرين من ميليشيات “وحدات حماية الشعب” الكردية الانفصالية التي تعتبر نواة “ميليشيات “قسد” المدعومة من واشنطن بإذلال أسيرين من العرب في أحدِ سجونها.

المصادرُ أفادت عن معلومات حول العنصرين من ميليشيات وحدات الحماية واللذين يقومان بتصوير الفيديو، واللذين هما “الوحش”، وهو مسؤول أمني في سجون الميليشيات، ومرافقه الشخصي والذي يدعى “شيرو”.

كما أضافت المصادر أنّ العنصرين من ميليشيات الحماية يتنقلان بشكلٍ دوري بين مراكز التعذيب الخاصة بالميليشيات، ويقومان بإذلال الأسرى والسجناء وتصويرهم بطرقٍ مذلّة ووحشية، ونشرِ المقاطع على العامة بغية بثّ الخوف في نفوس المدنيين الآخرين من ميليشيات الحماية.

ويظهر في التسجيل المصوّر قيامُ عنصري الميليشيات المذكورين بإجبار شابين عربيين من مدينة الكسرة بريف دير الزور على السجود لصورة “عبد الله أوجلان”، بعد ضربهِم بطريقة وحشية.

الشابان العربيان كان قد تمّ اعتقالهما عقبَ مناوشات بين أهالي مدينة الكسرة بريف دير الزور وعناصر ميليشيات وحدات الحماية، إثر خروج الأهالي بمظاهرات واسعة على سياسة الميليشيات التعسفية والتجنيد الإجباري، حيث كان قد قُتِل مدنيان اثنان خلال المواجهات، كما وتمّ اعتقالُ عددٍ من الأهالي.

يشار إلى أنّ أهالي بعض القرى في ريف دير الزور كانوا قد تظاهروا من جديد ضدّ ميليشيات “قسد” المدعومة من التحالف الدولي، نتيجة سياستها القمعية التي تنتهجها في المحافظة، إلى جانب إقصائها للمكوّن العربي، الذي يمثل جُل المحافظة.

وبسبب ما يراه الأهالي انتهاكات مستمرّة بحقّهم؛ حيث تواجه ميليشيات “قسد” رفضاً شعبياً ضمن أوساط المجتمع في مختلف مناطق سيطرتها، حتى باتت ممارساتُها تشبه ممارساتِ قوات نظام الأسد، ولاسيما إصرارها في قمع المظاهرات بصورة عنيفة أغضبت الأهالي الذين عانوا ما عانوه من ويلات الحرب على مدى السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى