اندلاعُ حريقٍ ضخمٍ بمخيّمٍ بريفِ إدلبَ

التهم حريقٌ ضخمٌ 25 خيمةً في “مخيم آدم” قرب بلدة خربة الجوز بريف إدلبَ الغربي، مخلّفاً أضراراً مادية كبيرة.

وبحسب منظومة “الخوذ البيضاء” حرائقُ المخيمات تزداد بشكل كبير مع ارتفاع درجات الحرارة وغياب إجراءات السلامة، وطبيعة الخيام المبنية من القماش والبلاستيك سريع الاشتعال”.

ونوَّهت “الخوذ البيضاء ” أنَّ هناك صعوبة وصول فرقها للحريق في الوقت المناسب لانعدام الطرقات ولاسيما في المخيّمات العشوائية.

مشدّدة على أنَّ معاناة المهجّرين في المخيّمات من الحرائق والأمراض والسيول وغيرها، من المخاطر التي تهدّدهم لا يمكن أنْ يتحقّق إلا بعودتهم الآمنة إلى منازلهم ومحاسبة نظام الأسد على جرائمه بحقّهم.

وأشارت المنظمة أنَّ قاطني المخيّمات بحاجة لفصل الخيام عن بعضها قدر المستطاع وتوخّي الحذر عند إشعال النيران قرب الخيام، ومنع الأطفال من العبث بمصادر النيران .

وختمت بأنَّ الحرائق في مخيّمات النازحين باتت كابوساً حقيقياً يلاحق النازحين في الصيف، وفي جميع أوقات العام، فحريق بسيط في الخيام القماشية والبلاستيكية سريعة الاشتعال، وغياب إجراءات السلامة والتصاق الخيام ببعضها، يتحوّل لكارثة لا يمكن التنبؤ بنتائجها، وإنّ إنهاء معاناتهم من الحرائق والأمراض والسيول وغيرها من المخاطر التي تهددهم لا يمكن أنْ يتحقّق إلا بعودتهم الآمنة إلى منازلهم ومحاسبةِ نظام الأسد على جرائم بحقّهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى