باعترافِ الدفاعِ الروسيةِ: 124 قتيلاً وجريحاً من قواتِ الأسدِ في إدلبَ

اعترفت وزارة دفاع الاحتلال الروسي، بمقتلِ وجرحِ 124 عنصراً من قوات الأسد، خلال أربعة أيام في المعارك الدائرة بريف إدلب الشرقي.

وقال مدير مركز حميميم الروسي “اللواء يوري بورينكوف” في بيان أصدره أمس الأحد: إنّ هجمات فصائل الثورة السورية منذ 16 كانون الثاني أسفرت بشكلٍ عامٍ عن مقتل 47 عنصراً من قوات الأسد وإصابة 77 آخرين.

ولا توجد إحصائية دقيقة لقتلى قوات الأسد والميليشيات ، في معارك إدلب الأخيرة المندلعة منذ أكثر من شهر ونصف، إلا أنّ الأرقام تُشير إلى مقتل المئات من قوات الأسد بينهم ضباط خلال تلك الفترة بحسب الأسماء التي تنشرها صفحات موالية، والأرقام التي تعلنها الفصائل جرّاء عمليات الاستهداف بالصواريخ الحرارية على مواقع قوات الأسد، أو بمعارك الكرّ والفرّ في القرى والبلدات بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأعلنت فصائل الثورة السورية يوم أمس الأحد، عن مقتلِ وجرحِ العشرات من قوات الأسد بهجوم مفاجئٍ شنّته على تجمّع لهم في ريف إدلب الشرقي.

وأكّدت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبْر معرفاتها الرسمية، أنّ مقاتليها شنّوا “عملية إغارة نوعية” على مواقع قوات الأسد في أبو دفنة في ريف إدلب الشرقي، أسفرت عن مقتلِ وجرحِ العشرات منهم وإعطاب دبابة وعربة نقل جنود BMP وتدمير مدفع ميداني عيار 130 مم واغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والذخائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى