بالأسماءِ.. هذهِ تفاصيلُ عمليةِ تبادلِ الأسرى بين تحريرِ الشامِ ونظامِ الأسدِ في غربِ حلبَ

أتمّتْ هيئةُ تحرير الشام اليوم السبت عملية تبادلِ أسرى مع نظام الأسد، حيث جرت العمليةُ قربَ مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، وفّقَ ما أفاد به مصدرٌ خاص لشبكة المحرَّر الإعلامية.

وبموجب صفقة التبادل الجديدة فقد أطلقتْ قواتُ الأسد سراحَ كلٍّ من “باسل محمد عكوش”، و”أحمد نواف المحمد”، وهما مقاتلان في فصائل الثورة تمّ أسرُهم خلال المعارك في محيط بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، إضافة إلى كلٍّ من “محمد عبد الستار شعبان”، و”مصطفى النجار”، وهما مقاتلان في فصائل الثورة تمّ أسرُهم خلالَ المعارك في محيط بلدة كفروما بريف إدلب الجنوبي.

وبالمقابل أفرجتْ هيئةُ تحرير الشام عن أسيرين هما “العقيد عبد الكريم يوسف سليمان”، والذي تمّ أسرُه خلال المعارك في محيط بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، والعنصر “عبد الهادي سليمان الديب”، والذي تمّ أسرُه قرب طريق السلمية بريف حماة الشرقي.

وكانت قد أجرتْ فصائلُ الثورة السورية خلال الفترة الماضية صفقاتِ تبادلٍ عديدةٍ مع قوات الأسد، أكبرُها كانت في شباط 2019، أطلِقَ من خلالها سراحُ 20 معتقلًا في سجون النظام مقابلَ تسلّمِ أسرى لقوات الأسد كانوا لدى فصائل الثورة، وجرت الصفقةُ حينَها برعاية تركية – روسية، وحضرها ضباطٌ من كلا الطرفين في مكانِ التبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى