“بالصورةِ” قواتُ الاحتلالِ الروسي تحمي طائراتِها في قاعدةِ حميميم من هجماتِ الطائراتِ المسيرةِ

عزّزت قوات الاحتلال الروسي أمنَ طائراتها المرابطة في قاعدة حميميم الجوية في جنوب مدينة اللاذقية بمخابئ جديدة لحمايتها من هجمات محتملة بالطائرات المسيّرة.

ونقلت قناة “زفيزدا” التلفزيونية العسكرية الروسية عن المقدم “قسطنطين دولغوف” نائب قائد فوج الطائرات أنّ القوات الروسية عمدت إلى إنشاء مخابئ لطائراتها في قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وأضاف دولغوف أنّ مرآب الطائرات يزوّد بشكل منتظم بالوقود وغيره من المحروقات، الأمر الذي قلّص الوقت اللازم لإعداد الطائرة للقيام بطلعة جويّة أخرى.

وأوضح دولغوف أنّ “ظروف عمل المهندسين والفنيين تحسّنت، إذْ أنّهم اقتربوا من طائراتهم ويمكن أن يعملوا الآن في الظل وليس تحت الشمس الحارقة . وقد تمّ تزويد مرآب الطائرات بمكيفات الهواء”.

وأشار المقدم دولغوف إلى أنّ عدد مخابئ الطائرات في قاعدة حميميم بلغ 18 مخبأ حيث تمّت تقويّة سقف المرآب بهيكل معدني يمكن أنْ يحمي الطائرة من درون انتحاري في حال تسلّله إلى أجواء القاعدة.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي “ألكسندر فومين” اتّهم الولايات المتحدة بالوقوف وراء الهجمات التي نفّذت بطائرات مسيرة (دراون) واستهدفت قاعدة حميميم الروسية بريف اللاذقية عدّة مرات.

وأفادت مصادر عسكرية روسية أنّ الطائرات التي هاجمت حميميم حملت عبوات ناسفة محلية الصنع تزن نحو 400 غرام وتحتوي على كرات معدنية، وأنّ الإحداثيات التي تضمّنتها برامج التحكّم للطائرات التي هاجمت المواقع الروسية، تزيد دقّة على تلك التي يمكن الحصول عليها من مصادر مفتوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى