بالصورِ.. الجيشُ الوطني يضبط ُخليةَ اغتيالاتٍ وسيارةً محمّلةً بأسلحةٍ وذخائرَ مهربةٍ باتجاه “قسد”

تمكّن فصيل “فيلق الشام” المنضوي ضمن “الفيلق الأول” العامل تحت قيادة الجيش الوطني السوري في ريف حلب الشمالي من ضبط أحد أوكار الخلايا الإرهابية في مدينة عفرين مساء أمس الخميس.

حيث ألقيَ القبضُ على عناصر الخلية الإرهابية، والذي لم يُفصح عن عددهم أو هُوّيتهم حتى ساعة إعداد التقرير، كما عثر على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والقذائف والألغام والعبوات الناسفة والقنابل وكواتم الصوت.

وفي سياق منفصل، أحبط الجيش الوطني أمس الخميس، عملية تهريب شحنة من الأسلحة والذخائر كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” الانفصالية في ريف حلب الشرقي.

حيث تمكّن أحدُ حواجز الجيش الوطني من ضبط صهريجين مخصّصين لنقل مادة المازوت، في قرية “تل عار” الواقعة قرب مدينة “الراعي” بريف حلب الشمالي، وذلك بعد تلقيهم معلومات تخصّ مواصفات وطريق سير الصهريجين.

وعثر أثناء عملية تفتيش الصهريجين على خزانات داخلية مخبأة ومحمّلة بالأسلحة والذخيرة، حيث جرى احتجاز السائقين، وإحالتهما على الفور إلى القضاء العسكري للتحقيق معهم.

ووفقاً لما تمّ تداوله فإنّ الصهريجين كانا في طريقهما إلى مدينة منبج شرقي حلب، ويحويان حمولة مؤلفة من كميات كبيرة من الصواريخ من عيار 107 مم والقنابل اليدوية.

وقال الرائد “يوسف الحمود” الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني السوري، إنَّ “الفيلقين الأول والثاني في الجيش الوطني تمكّنا من ضبط صهريجين محمّلين بالأسلحة والذخيرة في قرية تل عار بريف حلب الشمالي”.

يذكر أنّ هذه الحادثة تكرّرت عدّة مرّات خلال الأعوام الماضية، حيث قام الجيش الوطني في نيسان من العام الجاري، بإيقاف سيارة شحن كبيرة تجرّ صهريجاً ضخماً، كان محمّلاً بأنواع مختلفة من الأسلحة والذخائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى