بالصور والفيديو.. عائلةٌ سوريةٌ تكتشفُ مقتلَ ابنهِم المعتقلِ عبْرَ تقريرٍ تلفزيوني يتحدّثُ عن قانونِ “قيصرَ”

اكشتفت لاجئة سورية في ألمانيا صورةً لأخيها المعتقل منذ العام 2013 بين صورِ آلاف القتلى التي سرّبها الضابط المنشق “قيصر” من معتقلات الأسد.

حيث حصل ذلك خلال عرض تقرير يتحدّث عن قانون “قيصر” والعقوبات الأمريكية المفروضة على نظام الأسد على قناة تلفزيون سوريا.

ونشرت “أم هاني” كما تعرّف نفسها على موقع فيسبوك منشوراً جاء فيه: “يا ريت عيوني عميت… وما شفتك ياخيي.. ما توقعت بعد هالغيبة التقي فيك بتقرير عابر..يااااااااااالله شو عاملين فيك هالوحوش يا عُمري، وقّفْ قلبي لما شفت هالفيديو كيف بدي اتأكد من الرقم والاسم يا ريت حدا عنده اطلاع عملف صور قيصر يخبّرني”.

وتابعت قائلة: “قبل 5 ساعات للوهلة الأولى وقّف قلبي وارتبط لساني لما شفت الفيديو من كتر الشبه بينه وبين أخي المعتقل، وبعد نزول هذا البوست تواصل معي الكثيرون من الأخوة والأخوات مشكورين لمساعدتي في التأكد من الصورة، وبمساعدة إحدى الأخوات الغاليات… عثرت ع الصورة الحقيقية لأخي رحمة الله عليه وتقبله من الشهداء”.

وكان تلفزيون سوريا قد نشر تقريراً امس الخميس يتحدّث فيه عن قانون “قيصر” وأرفق فيه صوراً لشهداء معتقلين قضوا تحت التعذيب بأفرع ومعتقلات نظام الأسد، حيث اكشتفت “ام هاني” صورة شقيقها المعتقل بين صور الشهداء المسرّبة.

وينحدر الشهيد “نور الدين أحمد العيسى” من محافظة حمص، حيث اعتقل على أيدي قوات الأمن التابعة لنظام الأسد بتاريخ 29/4/2013 لتكتشف عائلته مقتله عبْرَ صور “قيصر” المسرّبة بتاريخ 18/6/2020 بعد التقرير الذي يحتوي على صورة الشهيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى