بالضربِ والشعاراتِ العنصريةِ… عصاباتٌ نازيةٌ تعتدي بالضربِ على سوريينَ في ألمانيا

قامت عصابة نازية مؤلفةٌ من ستّةِ أشخاصٍ بالاعتداء على شاب سوري، بالضرب المبرّحِ مع ترديد شعاراتٍ عنصرية معادية للأجانب في مدينة تسفيكاو بولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا.

الشرطةُ الجنائية بولاية ساكسونيا قالت إنَّ “شاباً سورياً يبلغ من العمر 30 عاماً تعرّض لهجومٍ من قبلِ مجموعةٍ مؤلّفةٍ من خمسة شباب وفتاة تبلغ من العمر نحو 20 عاماً”.

حيث أوضح البيان أنَّ الاعتداء جاء “بدون سببٍ واضح، إذ قام أفرادُ العصابة بإهانة السوري ثم ضربوه وركلوه، مردّدين شعاراتٍ نازية وبياناتٍ معادية للأجانب قبلَ ارتكاب الجريمة و أثنائها”.

البيانُ أوضح أنّ “الشاب السوري المصابَ جاء إلى مركز الشرطة في مدينة تسفيكاو بمفرده وقدّم شكوى، وقال في إفادته إنَّ أحدَ الجناة الذكور كان يحمل معه سكيناً عندما ارتكب الجريمة”.

وأشار إلى أنَّ “مكتب الشرطة الجنائية في ولاية ساكسونيا تولّى التحقيقَ في الحادثة، وسيتبع ذلك مزيداً من الإجراءات بعد التشاور مع مكتب المدّعي العامِ المسؤول في تسفيكاو”.

يُذكر أنَّ في تموز الماضي، تعرّض لاجئ سوري في مدينة إرفورت وسطَ ألمانيا لاعتداءٍ عنصري من قِبل شخصين ضربوه على رأسه وكسروا ركبتَه وطالبوه بالرحيل إلى بلده.

فيما تشهدُ ألمانيا تزايداً في العنصرية وكراهيةِ الأجانب في السنوات الأخيرة، مدفوعةً بدعاية الجماعات والأحزاب اليمينية المتطرّفة، بما في ذلك حزبُ المعارضة الرئيسي “البديل من أجل ألمانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى