بالـ(فيديو) تورّطُ عناصر “قسد” بحرائق المحاصيل الزراعية شرق سوريا

أثبت أحد المزارعين تورّطَ عناصر تابعة لميليشيا “قسد” بحرق المحاصيل الزراعية في ريف دير الزور, بعد تمكّنه من تصوير عناصر “قسد” أثناء إشعال النيران.

وظهر في المقطع المصوَّر قيام عنصرين من ميليشيا “قسد” يضرمون النيران في أحد الحقول الزراعية في ريف دير الزور قبل أن يغادرا المكان بواسطة سيارة “بيك آب” كانت تنتظرهم لإتمام مهمّتهم.

واشتعلت الحرائق، خلال الأيام القليلة الماضية، في مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية بمناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شرقي سوريا، وسط اتهامات من السكان لـ”قسد” بافتعال تلك الحرائق.

وقالت مصادر محلية إنّ حرائق اندلعت في مئات الهكتارات من الأراضي الزرارعية في ريفي محافظتي دير الزور والرقة , واتّهمت تلك المصادر ما يسمى بـ”المجالس المدنية”، التابعة لـ”قسد، بالتراخي في الاستجابة لاستغاثات المواطنين لإطفاء الحرائق في أرضيهم، حيث لم ترسل سيارات الأطفاء إلى الحقول المشتعلة أو ترسلها بعد فوات الأوان.

وأوضحت أنّ سكان المناطق المستهدفة يتّهمون “قسد” بالوقوف وراء تلك الحرائق، خاصة أنّ البلدات التي اندلعت فيها الحرائق في دير الزور كانت قد شهدت خلال الأسابيع الماضية مظاهرات طالبت بخروج ميليشيا “قسد” من بلداتهم.

وأفاد أحد المزارعين من دير الزور بأنّ الحرائق كانت تندلع بعد مرور عناصر “قسد” من سياراتهم بجوار الحقول , لافتاً إلى أنّ “قسد” تنتقم من المزارعين لأنّهم رفضوا بيع محاصيلهم لها ، كما أنّها تعمل من خلال حرق الأراضي الزراعية إلى منع المواطنين من الاستفادة من المحصول، وبالتالي لا يبقى خيار للشباب في المنطقة سوى الانضمام لـ”قسد” حتى يحصلوا على موردٍ لهم ولعائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى