بالفيديو مغنيةٌ روسيةٌ تتعاطفُ مع “إدلبَ” وتهاجمُ سياسةَ بلادِها في سوريا

أطلقت مغنية الراب الروسية “ماري ماريسول” أغنية جديدة تتضامن فيها مع محافظة إدلب التي تتعرّض لحملة عسكرية شرسة من قِبَل قوات الاحتلال الروسي وقوات الأسد، كما كشفت من خلال أغنيتها الجديدة عن جرائم بلادها التي تُرتكب بحقّ المدنيين.

ونشرت “ماري” أغنيتها التي تحمل عنوان “من روسيا مع الحب والقنابل” والتي تتحدّث عن مشاهد الدمار الذي خلّفه القصف الروسي في مناطق إدلب، بالإضافة إلى معاناة المدنيين جرّاء هجوم الاحتلال الروسي.

وتساءلت في أغنيتها “لماذا وُلدت في هذه البلاد، التي يحكمها آكلو لحوم البشر المنشغلون بصناعة الفحم؟” في إشارة إلى القوات والقيادة الروسية، كما تقول في كلماتها أيضاً “كيف بالموسيقى نوقف التعذيب… كيف بالكلمات ننهي القصف والترهيب”، وذلك تضامناً مع المدنيين الذين يُقصفون من قِبَل الاحتلال الروسي المساندة لنظام الأسد في قمع وقتل وتهجير الشعب الثائر على نظامه.

وتظهر في الأغنية مشاهد الدمار الذي خلّفه القصف الروسي، بالإضافة إلى معاناة المدنيين الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم جرّاء الحملة العسكرية الأخيرة على محافظة إدلب.

وجاءت أغنية “ماريسول” تجاوباً منها مع أغنية الشاب السوري “أمير المعري” الذي غنى أغنية راب “ع كل الجبهات” وصوَّرها في إدلب، واصفاً فيها معاناة السوريين جرّاء الحرب الطاحنة التي شنّها نظام الأسد على الشعب السوري منذ عام 2011.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدّة منظمات وجهات حقوقية أكّدت ارتكاب الاحتلال الروسي لمجازر ضد الإنسانية في سوريا منذ تدخّلها العسكري عام 2015، أوقعت فيها آلاف الضحايا من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال من خلال الاستهداف المباشر للأبنية السكنية والأسواق والمرافق الحيوية والمستشفيات، بالإضافة إلى تهجيرها مئات آلاف السوريين من منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى