باللباسِ الرسمي لقواتِ الأسدِ.. ميليشياتٌ مواليةٌ لإيرانَ تدخلُ مناطقَ نفوذِ التحالفِ الدولي شرقي سوريا

قالت مصادرُ إعلامية محلية, أمس الاثنين, إنَّ مجموعة من ميليشيا “فاطميون” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، دخلت إلى مناطق سيطرة قوات الأسد في مدينة الحسكة عبْرَ مطار القامشلي.

وبحسب موقع “عين الفرات” نقلاً عن مصادره,قال إنَّ 45 عنصراً بينهم قياديون من ميليشيا “فاطميون”، دخلوا إلى مدينة الحسكة، بالزيّ الخاص بالدفاع الوطني والشرطة العسكرية التابعة لقوات الأسد.

وأضاف المصدر أنَّ العناصر جرى نقلُهم من ريف دير الزور الشرقي نحو مدينة حماة ونُقلوا بعد ذلك عبْرَ الطيران إلى مطار القامشلي التابع لقوات الأسد بريف الحسكة.

وكشف المصدر أنَّ التعزيزات وصلت بهدف إنشاء مقرّات للميليشيا في منطقة جبل كوكب من جهة والمربع الأمني بمدينة الحسكة، بالإضافة إلى نشرِ بعض النقاط على الخطِّ الفاصل بين قسدٍ والجيش الوطني شمالي الحسكة وذلك تحت راية قوات الأسد.

وتعمل الميليشيا على اتخاذ مناطقِ سيطرة قوات الأسد بمدينة الحسكة وريفها كبيئة آمنةٍ لعوائلها كونَها تقع قرب انتشار مواقعِها في ريف مدينة دير الزور، بحيث يسهل الوصولُ إليها عبْرَ مطار دير الزور ومطار القامشلي، بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أنَّ الميليشيات المدعومة من قِبل الحرس الثوري الإيراني تسعى إلى الاقتراب من نقاط وقواعدِ التحالف الدولي التي تنتشر بشكل كبيرٍ في ريف الحسكة، بهدف سهولة مراقبة تحرّكات التحالف الدولي في المنطقة.

يُشار إلى أنَّ مدينة القامشلي شهدت خلال الأيام الماضية، اشتباكاتٍ بين “قسد” وقوات الأسد، أسفرت عن مقتلِ عنصرٍ من ميليشيا “الدفاع الوطني” وإصابة اثنين من عناصرِ قسد بجروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى