بايدن يصادقُ على قانونٍ لمواجهةِ مخدّراتِ الأسدِ

بدأ العملُ بقانون محاربة كبتاغون الأسد، عقبَ مصادقةِ الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عليه، أمس الجمعة 23 كانون الأول/ ديسمبر 2022.

الرئيس الأميركي وقَّع على على موازنةِ وزارة الدفاع الأمريكية بنتاغون التي تضمّنت قانونَ محاربة الكبتاغون الذي يصنّعه نظامُ الأسد في سوريا.

يُذكر أنَّ الكونغرس الأمريكي، صادقَ على مشروع قانون مكافحة تجارة المخدّراتِ في سوريا وتمَّ إرسالُه للرئيس الأمريكي للتوقيع عليه، ووفقاً للكونغرس فقد اعتُمد قانونُ مكافحة تجارة المخدّرات “التي يقودها رأسُ النظام بشار الأسد” ضمنَ موازنة وزارة الدفاع الأمريكية لعام 2023 التي أُقرّت من قِبل مجلسي الشيوخ والنواب.

وبتاريخ 10 كانون الأول، أقرَّ مجلسُ النواب الأمريكي مشروع قانون ميزانية الدفاع عن البلاد للسنة المالية القادمة 2023، بمبلغ 858 مليارَ دولار، ويتضمّن القانونُ مشروعاً لتفكيك إنتاجِ النظام السوري لمخدّر الكبتاغون.

القانون بنص على ملاحقةِ تجارةِ المخدّرات المرتبطة بنظام الأسد والتي تعتبرُ “تهديداً أمنيّاً عابراً للقارات”، ويطالبُ الوكالات الأمريكية بوضع استراتيجيةٍ مكتوبة خلال مدّةٍ أقصاها 180 يوماً، لتعطيل وتفكيك إنتاجِ المخدّرات والاتجار بها، والشبكات المرتبطة بنظام الأسد في سوريا والدول المجاورة.

كما يقدّم مشروعُ القانون الدعمَ للدول الحليفة للولايات المتحدة في المنطقة، التي تواجه تهريبَ المخدّرات إلى أراضيها، وبشكل خاصٍ الأردنَ ودولَ الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى