“بايدن” يطالبُ نظامَ الأسدِ وداعميه بوقفِ الحربِ العنيفةِ ضدَّ الشعبِ السوري

قال الرئيس الأميركي “جو بايدن” إنَّ “وحشية نظام الأسد وقمعَه للشعب السوري الذي دعا إلى الحرية والحكومة التمثيلية، لا تعرّض الشعب السوري نفسه للخطر فحسب، بل تولّد أيضاً حالة من عدم الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة”.

وأضاف في رسالة إلى مجلس الشيوخ بشأن تمديد حالة الطوارئ الخاصة في سوريا، أنَّ “تصرّفات نظام الأسد وسياساته، بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيميائية، ومتابعة برامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ”.

إضافةً إلى “دعم المنظمات الإرهابية، وتقويض الجهود الأمريكية والدولية لاستقرار وإعادة إعمار العراق، مما يشكّل تهديداً غيرَ عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة”.

وتابع “بايدن” بالقول: “لهذه الأسباب، قرّرتُ أنَّه من الضروري الاستمرار في تنفيذ حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي رقم 13338، فيما يتعلّق بإجراءات حكومة نظام الأسد”.

وأدان “بايدن” خلال الرسالة العنف الوحشي وانتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان التي يمارسها نظام الأسد ومساعدوه الروس والإيرانيون.

وطالب “بايدن” نظام الأسد وداعميه بوقف الحرب التي يشنُّها على شعبه، وتفعيلِ وقفِ إطلاق النار على الصعيد الوطني، وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية من دون عوائق لجميعِ السوريين المحتاجين، والتفاوض على تسوية سياسية في سوريا بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى