بتهمةِ التعاونِ مع “داعش” .. نظامُ الأسدِ يعتقلُ عناصرَ له في الرقةِ

اعتقلت قواتُ الأسد عناصر في ميليشيا “الدفاع الوطني” الرديفة لها، بتهمة التخابر مع خلايا تنظيم “داعش” في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” اليوم الاثنين عن مصادر قولها, إنّ قوات الأسد اعتقلت أربعة عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” في بلدة معدان عتيق في ريف الرقة الشرقي، بتهمة التعامل مع تنظيم “داعش”، أثناء مرورهم على أحد الحواجز غرب البلدة.

وأضافت المصادر أنّ العناصر المطلوبين كانوا يستقلون عربة عسكرية عندما أوقفتهم دورية تابعة لفرع “أمن الدولة” على الحاجز، حيث تمَّ اقتيادُهم إلى المركز الرئيسي بتهمة إفشاء معلومات عن التحرّكات العسكرية لقوات الأسد في المنطقة.

وسبق أنْ قُتِل وجٌرح عددٌ مِن قوات نظام الأسد، بهجومٍ شنّه مجهولون على سيارة عسكريّة لقوات الأسد في منطقة معدان شرقي الرقة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، مقتلَ وجرحَ العديد مِن عناصر قوات النظام والميليشيات التابعة والمساندة لها في باديتي الرقة ودير الزور، إثرَ كمائن لـ تنظيم “داعش” أو انفجار ألغام.

ويسيطر تنظيم “داعش” على بعض الجيوب في البادية السورية الممتدة مِن ريف دير الزور الشرقي إلى ريف حمص الشرقي، حيث يتّخذ تلك الجيوب منطلقاً لـ هجماته ضدّ قوات الأسد وميليشيا “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى