بحجّةِ حمايتِهم .. ميليشيا “فاطميونَ” تفرضُ ضريبةً على مزارعي ديرِ الزورِ

فرضت ميليشيا “فاطميون” الأفغانية المدعومة إيرانياً جباية من نوع آخر على مزارعي دير الزور، تحت ذريعة حماية أراضيهم وتسهيل عملهم، مستغلةً بذلك الأوضاع المعيشية الصعبة للسكان.

وقالت مصادر إعلامية محليّة إنَّ الميليشيا وعبْرَ “الرابطة الفلاحية” التابعة لنظام الأسد، أبلغت أصحاب الأراضي الزراعية في القرى والبلدات الممتدة من مدينة الميادين إلى بلدة صبيخان بريف دير الزور الشرقي، باحتساب 10% من مجمل قيمةِ محاصيل القمح والشعير ومنحِها للميليشيات.

وهدّدتْ قيادة ميليشيا “فاطميون” أصحاب الأراضي بمصادرة إنتاجهم من القمح والشعير حالَ رفضِهم تقديم النسبة المفروضة، ووضعت الميليشيا مراقبين على المحاصيل الزراعية للتأكّد من كميّتها.

يُذكر أنَّ بعض قادة ميليشيا “فاطميون” وغيرهم من المحسوبين على ميليشيات الاحتلال الإيراني في دير الزور قد عمدوا إلى شراء العديد من الأراضي والعقارات، في محاولات مستمرّة لإجراء تغيير ديموغرافي في المنطقة.

وتُعد الضفة الغربية لنهر الفرات في محافظة دير الزور أبرز مناطق نفوذ الاحتلال الإيراني والميليشيات الموالية له في سوريا.

ميليشيا “فاطميون” الأفغانية، هي ميليشيات طائفية أسسها الاحتلال الإيراني وزوّدها بالأسلحة ودرَّب عناصرها خدمةً لمصالحه، وما زالت تنشط أيضاً في إطار تجنيد شبّانٍ من المنطقة في صفوفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى