بدءُ انتقالِ أكثرَ من 3 آلافِ عائلةٍ نازحةٍ من الخيامِ إلى وحداتٍ سكنيّة جديدةٍ في بلدةِ كفر جالس

أعلنت منظومةُ “وطن” عن بدءِ أكثرَ من 3 آلاف عائلة نازحة بالانتقال من مخيّماتهم العشوائية في الشمال السوري المحرّر إلى وحدات مسبقة الصنع في بلدة كفر جالس بريف إدلبَ.

حيث استقبل المخيّمُ منذُ يومين حوالي 120 عائلةً من الأسر النازحة في الشمال السوري المحرَّر، مشيرةً المنظومة إلى أنَّها استنفرت كافةَ فرقها لاستقبال الأسر النازحة ضمن المخيّم وتسليمهم وحداتهم السكنية الجديدة.

كما لفتت إلى أنّ فريقها الطبي أيضاً تأهّب خلال عملية الاستقبال، حيث تمَّ تخصيصُ عيادة طبيّة ضمن المخيم لاستقبال الحالات الخاصة من الأسر المنقولة للمخيّم، وإجراء الرعاية الطبية الأوليّة لها وتقديم الأدوية اللازمة.

كما أعلنت المنظومة أنَّه تمَّ إبلاغُ العوائل الذين سجّلوا ضمن المخيم، والذين تمَّ إجراء التحقّق اللازم لهم والتأكُّد من مطابقتهم لمعايير الاستحقاق ضمن المخيّم بقبولهم للانتقال والسكن ضمن المخيّم.

وقد كانت الشريحة الأولى المستهدفة والتي يتمُّ نقلها حالياً للمخيّم هم من العوائل المقيمة ضمن المخيّمات العشوائية والتي تفتقر للحدِّ الأدنى من الخدمات والتي تتعرّض للفيضانات في فصل الشتاء.

أما بالنسبة لعددِ الوحدات السكنية المسلّمة لكلِ عائلة، فقد تمَّ اعتماد المعايير الدنيا للاستجابة في حالة الطوارئ (اسفير) ضمن قطاع المأوى والمواد الغير الغذائية، من حيث تأمين الحدِّ الأدنى للمساحة المسقوفة اللازمة لكلِّ فردٍ.

والتزاماً من منظومة “وطن” بالعمل التنظيمي وحرصاً منها على صحة المستفيدين في ظلِّ الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد فقد تمَّ تقسيم عملية النقل على عدّة أيام لمنع حدوث الفوضى أو الازدحام خلال عملية تجهيز المأوى الجديد للنازحين المهجّرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى