بدعمٍ تركيٍّ.. افتتاحُ فصلينِ لتعليمِ الأطفالِ المعاقينَ في اعزازَ شمالي حلبَ

افتتحت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” فصولاً خاصةً في منطقة اعزاز شمالي حلبَ للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لاكتسابِ المهارات وتطويرها.

ووفقاً لوكالة الأناضول، فإنَّ “تيكا” افتتحتْ فصلين دراسيين للدعم النفسي والجسدي وإعادةِ التأهيل في مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية، الواقعة في منطقة مدينة اعزاز المتاخمةِ لولاية كلّس التركية، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية في ولاية كلس التركية.

ومن المقرّرِ أنْ يحصلَ التلاميذ الذين يعانون من إعاقة جسدية وتأخّرٍ في النمو وأمراض العضلات ومتلازمة داون على تعليم مجانيٍّ في الفصلين من قِبل الخبراءِ.

كما افتتحت “تيكا” أيضاً ورشةً لإنتاج الطلاء ومعدّاتِ النظافة في “شارع الورش” ضمن بلدة أخترين في اعزاز، حيث تمَّ تقديم منتجات الورشة التي تمَّ إنتاجُها إلى سكان المنطقة مجاناً.

و”تيكا” التي تأسست عام 1992، تُعدُّ راعياً ومنسّقاً رئيسياً لمشاريع خيرية كثيرة تنفّذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.

وفي وقت سابق، قامت هيئةُ الإغاثة الإنسانية التركية “İHH” بتوزيع ملابس شتوية على 8 آلاف و500 طفلٍ يتيمٍ في إدلب واعزاز والباب وجرابلس شمالي سوريا.

وبيّنت الهيئة أنَّها تواصل توفير الاحتياجات الأساسية للمحتاجين والفقراء في المناطق المحرّرة شمالي سوريا، موضّحةً أنَّها أنشأت مخابزَ في كلّس والريحانية إلى جانب بعضِ المناطق السورية من أجل إنتاج الخبزِ للمحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى