برقيّةُ تهنئةٍ من رفعتِ الأسدِ إلى ابنِ أخيه رأسِ النظامِ بشارِ الأسدِ بعدَ عقودٍ من نفيه إلى فرنسا

أرسل رفعتُ الأسد برقيةَ تهنئة إلى ابن أخيه رأس النظام بشار الأسد بمناسبة فوزِه بمسرحية الانتخابات التي أجراها الشهرَ الماضي في مناطق سيطرته في سوريا.

وجاء في البرقية التي نشرها دريد الأسد، نجلُ رفعت:”اليوم ينتصر الشريف وشعبه ولا يسعني بعد إذ رأيتك حبيباً كريماً إلا أنْ أبعث أصدق التهاني بمناسبة حصولكم على ثقة شعبنا العظيم بإعادة انتخابكم”.

وأضاف “أتمنى لكم التوفيق والنجاح في القيام بمهامكم في هذه الظروف الصعبة التي تمرُّ بها بلادنا الحبيبة والتي أنتم أهلٌ لها من دون شكٍّ”، حسب كلامه.

وختم رفعت الرسالة بالقول: “لكم في حنايا ضلوعي حبٌّ اصطفاه قلبي والضمير دمتم محروسين بعينه تعالى ومتّعكم اللهُ بوافر الصحة والعافية”.

وكانت صفحات موالية، تداولت في 20 آيار الفائت صوراً جديدة لرفعت الأسد أثناء مشاركته بمسرحية الانتخابات الرئاسية في سفارة النظام في فرنسا.

وشغل رفعت منصبَ نائب الرئيس شقيقه حافظ الأسد، وقائد لسرايا الدفاع، قبل أنْ يدخل في خلافات معه عام 1984، ويغادر سوريا بعدَها مجبراً، ويتحوّل إلى معارض للأسد الابن.

ويشتهر رفعت الأسد بتاريخه المليء بالجرائم بحقِّ السوريين، وخصوصاً مجزرة السياسيين في سجن تدمر، ومجزرة مدينة حماة عام 1982، التي راحَ ضحيتُها نحو 40 ألف مدنيٍّ.

يُذكر أنَّ القضاء الفرنسي حكمَ في حزيران، بمصادرة جميعِ ممتلكات رفعت الأسد في فرنسا، التي تبلغ قيمتها 90 مليون يورو، إضافةً إلى أحد الأصول العقارية له في لندن، الذي تبلغ قيمته 29 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى