بريطانيا تجمد الحساب المصرفي لأبنة بشرى الأسد

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية، إنّ المملكة المتحدة جمّدت الحساب المصرفي لأنيسة شوكت، ابنة شقيق بشار الأسد في بنك Barclays، بدعوى استخدام هذا الحساب لغسل الأموال.

وأضافت الصحيفة أنّ أنيسة والتي تبلغ 22 عاماً حصلت على التأشيرة البريطانية قبل خمس سنوات للدراسة في إحدى الجامعات اللندنية، وافقت الثلاثاء على مصادرة 25 ألف جنيه استرليني تقريباً، كانت على حسابها المصرفي.

وأوضحت الصحيفة أنّ الوكالة الوطنية للجريمة كشفت أنّ أكثر من 151 ألف جنيه وضعت على حساب شوكت عبر 56 إيداعاً نقدياً، أجريت في مختلف مناطق المملكة المتحدة عامي 2017 و2018، وأنّ هذه الأموال جاءت من أفراد في حكومة الأسد عبر وسيط في الشرق الأوسط، باستخدام شبكة لغسل الأموال في بريطانيا، وأشارت إلى أنّ تلك الأموال دفعت بمبالغ صغيرة نسبياً لا تتجاوز عشرة آلاف جنيه في محاولة لتجنّب مراجعات غسل الأموال.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للجريمة “نديم أحمد” للصحيفة، إنّ هذه التصرفات تهدف إلى الالتفاف على العقوبات الأوروبية المفروضة على الحكومة السورية، وأنّ بنك Barclays جمّد حساب شوكت في نوفمبر الماضي بطلب من الوكالة.

يذكر أنّ صحيفة “إيفنينغ ستاندرد” البريطانية، قالت في وقت سابق إنّ سلطات إنفاذ القانون في بريطانيا تسعى لمصادرة آلاف الجنيهات من أنيسة شوكت، ابنة آصف شوكت وبشرى شقيقة بشار الأسد، بعد أن تمّ التعرف عليها في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى