بريطانيا: لجنةُ التحقيقِ الأمميّةُ الخاصةُ بسوريا توفّرُ صوتاً للشعبِ السوري ولن ننساهم

قالت سفيرةُ المملكة المتحدة في الأمم المتحدة، “ريتا فرينش”، إنَّ لجنة التحقيق الأممية المستقلّة الخاصة بسوريا توفّر صوتاً للشعب السوري، وعلينا أنْ نصغيَ لها.

وشدّدت “فرينش” في كلمة لها خلال جلسة الدورة 49 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، يومَ الجمعة الفائت، على أنَّه “لا يمكن أنْ يكونَ هناك إفلاتٌ من العقاب”.

وأضافت السفيرة البريطانية، “في الوقت الذي نشاهدُ فيه الأحداثَ المرعبة في أوكرانيا، أريد أنْ أرسلَ رسالة واضحة إلى الشعب السوري. لم ننساكم. ونعلم أنّكم ما زلتم تعانون من انتهاكات بشعةٍ لحقوق الإنسان على يد نظام الأسد وحلفائه، بما في ذلك روسيا”.

وتابعت، “للأسف، ستكونُ التكتيكات الهمجية للرئيس بوتين في أوكرانيا مألوفة للغاية لملايين السوريين الذين يعانون على أيدي نظامِ الأسد بدعم من موسكو”.

وأشارت “فرينش” إلى أنَّ “لجنة التحقيق لم يكن تقريرُها الأخير أكثرَ وضوحاً، فلا تزال جرائمُ الحرب والجرائم ضدَّ الإنسانية ترتكب في سوريا”.

وأكّدت على أنَّه “في سوريا، كما في أوكرانيا، لا يمكن أنْ يكون هناك إفلاتٌ من العقاب على انتهاكات القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وتجب محاسبةُ الجناة، وسيحاسبون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى