بسببِ استمرارِ المعاركِ في إدلبَ.. وصفٌ إخباريٌ على قناةِ “المملكة” يكشفُ حجمَ أنصارِ نظامِ الأسدِ في الأردنِ والقناةُ تبرّرُ ذلك (فيديو)

قدمت قناة “المملكة” التلفزيونية الأردنية يوم أمس الاثنين توضيحاً واعتذاراً عما وصفته بأنّه “خطأ غير مقصود” في أحد موجزاتها الإخبارية التي بثت يوم الأحد الفائت.

حيث قالت القناة الأردنية في منشور على صفحتها على موقع فيسبوك: “تود قناة المملكة أن تعتذر من مشاهديها عما ورد من خطأ غير مقصود، حيث وصف جيش الجمهورية العربية السورية الشقيقة خطأ بـ (جيش الاحتلال السوري)، وقد تمّ محاسبةُ المسؤولين عن هذا الخطأ”.

وكانت قد وصفت مذيعةُ الأخبار في قناة “المملكة” الأردنيّة، قواتِ الأسد بـ “جيش الاحتلال السوريّ”، وذلك خلال حديثها عن سيطرة الأخيرة على بلدة “الهبيط” بريف إدلب الجنوبيّ.

حيث قالت المذيعة في موجزٍ إخباريّ للقناة الأردنية: إنّ “جيش الاحتلال السوري سيطر على بلدة الهبيط الاستراتيجية بريف إدلب الجنوبي”.

كما انتقد أحدُ المواقعِ الأردنية التعليقات الغاضبة على المذيعة من قبل أدعياء وأنصار الممانعة، مسلحين بقائمة مدجّجة من التّهمِ المسبقة ومن بينها تهمة “أعداء سوريا”، مشيرين إلى أن ذلك الخطأ الغير مقصود كان فرصة مواتيةً لكشف حجم وعدد الأردنيين الموالين لنظام “بشار الأسد” في الأردن.

وكان قد صرّح النائب الأردني “طارق خوري” تعليقاً على قناة “المملكة” الأردنية بقوله: “كنا نتوقع من تلفزيون عبري أو عثملي أنْ يصفَ الجيش السوري البطل بجيش الاحتلال، لا من تلفزيون المملكة الهاشمية التي يرتبط جيشُها بعلاقة مصير مشترك وأمنٍ مشترك وحياة واحدة مع الجيش السوري، الذي دافع ويدافع عن المشرق العربي ضد وحوش التكفير وأوباش القاعدة وأخواتها”، وفق تعبيره.

وتساءل “خوري” عن المسؤول عن هذا الكلام على شاشة المملكة؟، وهل هناك من يسعى إلى تخريب العلاقة مع سوريا بعد جهدٍ جهيد في تحسينها؟، مضيفاً بقوله: “نطالب سريعاً بمحاسبة المسؤولين عن هذه الخيانة الإعلامية المقصودة والاعتذار من إخوتنا الجنود السوريين الذين يقاتلون بالتوازي مع جنودنا الأردنيين لردّ كيد التكفير والفوضى عن الأردن”.

وبدورهم، سخر ناشطون سوريون على مواقعِ التواصل الاجتماعيّ من بيان قناة “المملكة” الأردنية، معتبرين أنّ هذا هو التوصيف الحقيقي لقوات الأسد التي تقتل الشعب السوري منذ انطلاقة الثورة السورية في عام 2011.

حيث قال الصحفي “محمد الدغيم” معلّقاً على البيان: “اللي عامل الخطأ بده تكريم ما محاسبة، قال جيش الجمهورية العربية السورية”، في حين علّق “عبد الرحمن العتيبي” بقوله: “أول مرّة أشوف حدا يبرّر الصح بالغلط ويعتذر عنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى