بسببِ خسائرِهم الكبيرةِ.. جنودٌ روس يدهسونَ قائدَهم بالدباباتِ

أفادت صحيفةُ “إندبندنت”, أنَّ جنوداً من الروس دهسوا أحدَ كبار ضبّاطهم عبرَ قيادتهم دبابة فوقه، وذلك بعد أنّ تكبّدت وحدتُهم عدداً هائلاً من الخسائر في أثناء القتال ضدَّ القوات الأوكرانية.

وبحسب الصحيفة، فإنَّ قائدَ “لواء البنادق الآلية 37″، العقيد يوري ميدفيديف، أصيب بجروح خطيرة في ساقيه من جرّاء دهسِه بالدبابة، بعد أنْ قُتل وأصيب نحو نصفِ جنود لوائه البالغِ عددُهم 1500 جندي، في سلسلة من الاشتباكات خلال الأسابيع الأولى للغزو الروسي لأوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة أنَّ القتال الذي شارك فيه اللواء وقع في مدينة ماكاريف في ضواحي كييف، والتي كانت القواتُ الروسية تحاول السيطرة عليها، في محاولة لتطويق العاصمة الأوكرانية.

وأضاف أنَّ “عملية الدهس جاءت وسطَ مزاعم غربية وأوكرانية، نفاها الكرملين، تفيدُ بأنَّ نحو 7 إلى 15 ألفِ جندي روسي قتلوا في المعارك خلال الشهر الأول من الحرب.

وأشار مراسل “إندبندنت” إلى أنَّ العقيد ميدفيديف نُقل جواً إلى بيلاروسيا لتلقّي العلاج الطارئ، فيما منحته موسكو وساماً عسكرياً روسيا، عقبَ ما وصفته بأنَّها “محاولة اغتيال”.

ولفتت الصحيفة إلى أنَّ “الحادث أبلِغ عنه لأوّلِ مرّة من قِبل الصحفي الأوكراني، رومان تسيمباليوك، وذلك عبرَ موقع فيس بوك، موضّحاً أنَّ جندياً اختار لحظة مناسبة خلال القتال ودهس قائدَ لوائه العقيد يوري ميدفيديف بدبابة، مما أدّى إلى إصابة ساقيه”.

في سياق ذلك، نقلت وكالةُ الصحافة الفرنسية عن أحد المسؤولين الغربيين قوله إنَّ 7 جنرالات روس قُتلوا منذ بدايةِ الحرب على أوكرانيا، في حين عُزل جنرال آخر من منصبه.

وأعلن الكرملين أمسِ الجمعة أنَّ نحو 1300 عسكري روسي لقوا حتفَهم في الحرب، إلا أنَّ تقديرات غربية وأوكرانية تفيد بأنَّ أعداد القتلى تتجاوز هذا الرقم بـ 4 أو 5 أضعاف.

وسبق أنْ أكَّد مسؤولون غربيون على أنَّ نحو 20 من الكتائب التكتيكية التي أرسلت إلى أوكرانيا، والتي يتراوح عددُها بين 115 و 120 “لم تعد فعّالة قتالياً بسبب الخسائر التي تكبّدتها”، وفقَ الوكالة.

وأشار المسؤول الغربي إلى أنَّه “عندما يصبح نحو سدسِ قواتك غير فعّالة قتالياً بعد شهر من المعارك، فإنَّ ذلك لافتٌ للنظر”، مؤكّداً على أنَّ “القوات الروسية وجدت نفسها في وكر دبابير، وهي تعاني بشدّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى