بسببِ مسلسلٍ سوريّ وصورِ الأسدِ.. توتّر في طرابلسَ وطردُ ممثلينَ سوريينَ . . وبلديةُ طرابلسَ توضّحُ؟

نشرت وسائل إعلام لبنانية، فيديوهات وصوراً، تظهر شبّاباً لبنانيين في طرابلس منعوا محاولة ممثلين سوريين موالين رفعَ صور لرأس نظام الأسد وعلمِه في مدينة طرابلس.

وطرد أهالي طرابلس في منطقة التبانة ممثلين سوريين ودخلوا مبنى البلدية بعد علمهم بمحاولة تصوير مشاهد “تشبيحية” أثناء تصوير مسلسل تلفزيوني.

وأكّد الأهالي أنّهم لم ينسوا ما فعله الأسد ونظامُه في لبنان وما ارتكبوه من جرائم بحقّ الشعب اللبناني، حتى يسمحوا بالتشبيح له على أرضهم.

من جهته أوضح المكتب الإعلامي لبلدية طرابلس​ الملابسات التي حصلت خلال تصوير لقطات من مسلسل سوري بعنوان “عالم كامل”، داخل بلدية طرابلس.

وقال المكتب في بيان, “إنّ شركة إنتاج تلفزيوني لبنانية تقدّمت بطلب تصوير لقطات داخل البلدية وفي الحديقة العامة في المدينة لمسلسل بعنوان “عالم كامل”، ووصل فريق العمل الى القصر البلدي حوالى الثامنة ليلاً، وبدأ تركيب ديكور للقطات المنوي تصويرها بحضور مديرة مكتب رئيس البلدية.”

وأضاف البيان, أنّه “لدى عرض الديكور تبيّن من بينها سارية تحمل ​علم نظام الأسد​، فرفضت ذلك لأنّ الموافقة على تصوير مشاهد لمحتويات البلدية وليس إضافة أي شيء آخر”.

وأشار البيان إلى أنّ مديرية المكتب اتصلت على الفور بالرئيس الدكتور “​رياض يمق”​ وأخبرته بما ينوي فريق العمل القيام به، فرفض ذلك واتصل بقيادة ​الشرطة البلدية​ طالباً إخراج الفريق من البلدية وعدم السماح برفع أيِّ شعائر سياسية أو دينية، وتوجّه يمق على الفور إلى البلدية، ووصل مع عناصر الشرطة البلدية قبل بدء التصوير وطلب منهم المغادرة فوراً.

وأضاف: “يهمُّ المكتب الإعلامي تأكيد عدم رفع صور ​رأس نظام الأسد​ ولا ​علم سوريا​، أو تصوير أيّ مشهد داخل البلدية، ولقد تأكد من ذلك عددٌ من الشبان الذين سمح لهم بالدخول لمشاهدة الديكور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى