بسببِ تدهورِ الأوضاعِ المعيشيةِ.. متظاهرٌ لبنانيٌ يضرمُ النيرانَ بجسدِه بينَ المعتصمينَ وسطَ بيروتَ (فيديو)

أضرم أحدُ المتظاهرين في لبنان النار في جسده داخل ساحة رياض الصلح ببيروت مساء أمس السبت وسط حشود غفيرة من المعتصمين الذين سارعوا لإطفاء النار.

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام”: إنّ “رجلاً في منتصف العقد الخامس من العمر أحرق نفسه في ساحة رياض الصلح، بعدما سكب مادة البنزين على جسمه، حيث سارع المعتصمون في الساحة إلى رمي بطانيات عليه لإطفاء النار، ثم حضرت سيارة تابعة للصليب الأحمر اللبناني ونقلته إلى أحد مستشفيات العاصمة”.

وروت مصادر في ساحة رياض الصلح تفاصيل ما حصل عندما عمد المحتج على إحراق نفسه، حيث أشارت المصادر إلى أنّ “الرجل أعلن عن رغبته بحرق نفسه منذ الصباح، وحاول المعتصمون المتواجدون في الساحة منعه من ذلك ووعدوه بتقديم المساعدة له ولأطفاله، إلا أنّه نفّذ وعيده في المساء واستخدم مادة البنزين وأضرم النيران بجسمه فجأة”.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني على موقع تويتر أنّ “شخصاً حاول إحراق نفسه في ساحة رياض الصلح في العاصمة بيروت، وسارعت فرقة من الصليب الأحمر لإسعافه.

ويشهد لبنان منذ 17 تشرين الأول الماضي احتجاجات شعبية رفضاً لمشروع زيادة الضرائب على المواطنين، وللمطالبة باستعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين، قبل أنْ ترفع سقف مطالبها إلى إسقاط النظام الحاكم.

الأمر الذي دهور الأوضاع المعيشية بشكلٍ حادٍ خلال الفترة الأخيرة، حتى ظهرت مؤخراً حالات انتحار عدّة، والتي طالت رجالاً عجزوا عن تأمين لقمة العيش لأولادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى