“بشارُ الأسدِ” معلّقاً: سعيُّ الولاياتِ المتحدّةِ لاغتيالي أمرٌ بديهيٌّ ومتوقَّعٌ

قال رأس النظام “بشار الأسد” اليوم الخميس إنّه لا يملك معلومات حول التحضير لمحاولة اغتياله، ولكنّه متأكّدٌ من أنّ مثل هذه الخطط موجودة.

وأضاف “الأسد” في مقابلة مع وكالة سبوتنيك” بالقول: “لستُ على علم بأيِّ محاولات محدّدة ولكن كما قلت من الواضح أنّ هناك مثلَ هذه المحاولات، أو حتى بشكلٍ أكثر دقّةٍ الخطط، ولكن السؤال الأهم هو هل هذه الخطط لا تزال موجودة في الوقت الراهن أم تمَّ تأجيلُها”.

من جانب آخر اعتبر “الأسد” تصريحاتِ الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بنيته السابقة في تصفيته انعكاساً لسياسة أمريكية تعتمد اللجوء إلى الاغتيال والتصفيات، قائلاً: “الاغتيال يمثّل طريقة عمل أمريكية، فهذا ما يفعلونه دائماً على مدى عقود، وفي كلِّ مكانٍ وفي مناطق مختلفة من العالم، وبالتالي فهو ليس أمراً جديداً”.

وأكّد “الأسد” خلال اللقاء بأنّه “لا شيء سيردعُ الولايات المتحدة عن ارتكاب هذا النوع من الأعمال الشريرة (الاغتيالات) ما لم يكن هناك توازنٌ دولي، بحيث لا تستطيع الولايات المتحدة أنْ تنجوَ بجريمتها، وإلا فإنّها ستستمر في ارتكاب هذا النوع من الأفعال في مختلف المناطق، ولا شيءَ سيوقفها”.

وفي وقت سابق، اعترف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أنّه حاول تصفية رأس النظام “بشار الأسد” في عام 2017، ولكنَّ وزير الدفاع “جيمس ماتيس” أقنعه بالعدول عن ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى